مرحبا بكم على موقعنا كفى بريس - [ kafapress.ma ]
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 08 دجنبر 2019 العدد : 3165


الرئيسية

سياسة واقتصاد
سياسة واقتصاد

استئناف نشاط صيد الأخطبوط في فاتح يناير القادم

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن فاتح يناير القادم هو موعد استئناف نشاط صيد الأخطبوط لموسم شتاء 2020 جنوب سيدي ا ...

سياسة واقتصاد

الملك يهنئ رفاييل كروسي المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية

عث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رفاييل كروسي، وذلك بمناسبة تقلده منصب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأعرب الملك، في هذه البرقية، ع ...

سياسة واقتصاد

الملك يهنئ الرئيس الجديد لجمهورية موريس

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى براديب بريثفيراجينج روبن، وذلك على إثر تنصيبه رئيسا لجمهورية موريس. وعبر الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني ...


مجتمع وحوداث
مجتمع وحوداث

توقيف سائق "الطاكسي" قتل زميله في المهنة بالسلاح الأبيض بالرباط

تمكنت عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن الرباط، مساء الجمعة، من توقيف سائق سيارة الأجرة المتورط في ارتكاب جريمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض، والتي ...

مجتمع وحوداث

الضريبة على القيمة المضافة تسعد أرباب المقاهي لهذا السبب

تضمن الجزء الاول من مشروع القانون المالية 2020، والذي تمت المصادقة عليه بمجلس المستشارين، تعديلا في الضريبة على القيمة المضافة في ما يخص المشروبات وال ...

مجتمع وحوداث

"سوء الجوار" ينتهي بجريمة قتل بطنجة

اوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة 6 دجنبر2019، شخصا يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب و ...


فن وإعلام
فن وإعلام

"أيادي النور" في تطوان... إحتفاء المنجز التشكيلي المغربي

تحت رعاية الملك محمد السادس، تنظم النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين  بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، –قطاع الثقافة، وت ...

فن وإعلام

الإشاعة تلاحق الفنانين وتقتل هذه المرة عبد القادر مطاع

عادت من جديد الإشاعات لتلاحق الفنانين المغاربة من جيل الرواد، ومست هذه المرة الفنان القدير عبد القادر مطاع، مفيدة انه توفي.الإشاعة التي كذبها عدد من أ ...

فن وإعلام

انطلاق برنامج مركز النون والفنون السوسيو ثقافي

بدأ حديثا مركز النون والفنون السوسيو ثقافي، المتخصص في التكوين المسرحي والتنشيط الثقافي، في إعطاء دروسه، وتطبيق برنامجه الفني لفائدة المستفيدين بدار ا ...

فن وإعلام

قراءة في مذكرات الأستاذ عبد الهادي بوطالب

تنظم مؤسسة عبد الهادي بوطالب للثقافة والعلم والتنوير الفكري، ندوة فكرية في موضوع "قراءة في مذكرات الأستاذ عبد الهادي بوطالب".وحسب بلاغ للمؤسسة، توصلت ...


رياضة
رياضة

الرجاء يسرف فوزا ثمينا من فيتا كلوب الكونغولي

فاز فريق الرجاء الرياضي ، مساء الجمعة على فيتا كلوب الكونغولي بهدف واحد دون رد برسم الجولة الثانية من دوري مجموعات دوري الأبطال. و اصبح فريق الرجاء ي ...

رياضة

الرجاء البيضاوي يعود بالنصر من الكونغو

تمكن فريق الرجاء البيضاوي، من تحقيق الاهم وهو الإنتصار على مضيفه، فريق فيتا كلوب الكونغولي، بهدف واحد لصفر. وذلك ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبط ...

رياضة

بداية غير سارة للرجاء البيضاوي... سلطات الكونغو تحتجز لاعب الخضر

إحتج فريق الرجاء البيضاوي بشدة، على إحتجاز لاعبه فابريس نغوما، بمطار كينشاسا لعدة ساعات دون إعطاء أي تبرير لهذا الإحتجاز.وقضى نغوما حسب ما أفادت به مص ...

رياضة

امرابط يقول كل شيء... الاعتزال وخليلوزيتش وأشياء أخرى

فتح اللاعب المغربي الدولي نور الدين أمرابط، قلبه في حوار تلفزيوني، وقال كل شيء بخصوص مستقبله الرياضي، وآرائه في الناخب الوطني خليلوزيتش، ومحاور اخرى ت ...


قضايا
قضايا

بطولة مرتبكة...

لا تكاد البطولة الوطنية لكرة القدم، تسل رجلا من وحل التأجيلات، حتى تغرق رجلها الأخرى، مما جعلها  تفتقد إلى الحماس، بسبب مشاركة الأندية المغربية ف ...

قضايا

وزيرة محظوظة ونساء سيئات الحظ

ألقت  وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة مصلي، بالوصلة الإشهارية، التي أعدتها الوزارة، بمناسبة الحملة الوطنية لمحاربة الع ...

قضايا

لا لقانون الصمت الاجتماعي ضد المرأة المغربية

كل ما يجري في المغرب، من نقاش حول ضرورة محاربة العنف ضد المرأة المغربية، لعمري إنه لأمر جميل جدا، ولكن ماذا عن جريمة الصمت، التي يشارك فيها الجميع، ضد ...

قضايا

زواج الكونطرا.. طفلات قيد الرهن

زواج القاصرات نزيف لم ينضب، حيث صرح وزير العدل السابق بأنه سنة 2018 بلغ 25514 عقدا أي بنسبة 9,13% من مجموع العقود المسجلة خلال نفس السنة. مع أن مدونة ...


تحليل
تحليل

قــراءة في القانون الإطار للتربية والتكوين

"عندما أراد الصينيون القدامى أن يعيشوا في أمان، بنوا سور الصين العظيم واعتقدوا أنه لا يوجد من يستطيع تسلقه لشدة علوه، ولكن! خلال المائة سنة الأولى ب ...

تحليل

عين على " الهدر الجامعي"

الحديث عن "الهدر" في إطاره المدرسي، يحيل – دون التيهان في الجدل المفاهيمي – على فعل "توقف" أو "انقطاع" المتعلم(ة) عن الدراسة خلال مرحلة من ...

تحليل

السفهاء يدافعون عن بعضهم... بناجح و"مول الكاسكيطة" نموذجا

أصبح حسن بناجح "القيادي" في جماعة العدل والإحسان، متخصصا في ملأ فراغ "جماعته" بما تيسر من اختيارات طائشة، كقضايا "للدفاع" عنها، اخرها دخوله نفق الحقار ...

تحليل

ماهي أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المغرب؟

يقوم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، هذا الأسبوع بزيارة رسمية للمغرب تكتسي أهمية بالغة وتؤكد الزخم القوي الذي يميز العلاقات الثنائية، وكذا الإراد ...



امرأة

بمكونين فقط تحصلين على كولاجين طبيعي يخفف التجاعيد

الكولاجين هو بروتين ينتجه الجسم بشكل طبيعي. ومن فوائده أنه يحد من ظهور التجاعيد ويحارب حب الشباب وير ...


منافع استخدام غطاء وسادة من الحرير على البشرة والشعر

التمتّع ببشرة نضرة وشعر جميل، قد يكون من بين الأهداف الجماليّة التي تسعين إلى تحقيقها، فتلجئين إلى ا ...


هذا هو قناع الـ5 دقائق الذي يخلص بشرتك من كل عيوبها

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الضارة التي تسبب ظهور الشوائب والعيوب عليها. ولهذا لا بدمن حمايتها من ...


صحة وعلوم

العلماء يفككون المزيد من الألغاز بخصوص ظاهرة الانتحار

في اكتشاف علمي جديد، يحيي الآمال بشأن إنقاذ الأشخاص اليائسين قبل فوات الأوان، حدد العلماء مؤخرا وجود ...


في يومهم العالمي... الاطفال الخدّج يجمعون وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بالرباط

تنظم وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية، الأربعاء 4 دجنبر 2019، بالرباط، ملتقى تشاوريا حول صحة ...


هل للخل علاقة بتخفيض دهون بالجسم؟

يستخدم الخل لأغراض طبية منذ آلاف السنين وكان ينظر إلى المكون النشط الموجود فيه على أنه غاية في الفعا ...


مشاهير

مطاع في المغرب وجورج في لبنان... "سلطان الطرب" يلتحق بركب الموتى رقميا(صورة)

بطريقة ساخرة، رد المطرب السوري المقيم بلبنان جورج وسوف، خبر وفاته الذي تداولته مواقع التواصل الإجتما ...


من المستشفى إلى الحجاب... فرانش مونتانا يثير الجدل

بعد أيام قليلة من مغادرته للمستشفى طرح الفنان المغربي العالمي، كريم خربوش الشهير بفرانش مونتانا، ألب ...


خطوبة إيما ستون من ديف ماكاري بعد عامين من المواعدة!

أعلنّ مُنتج برنامج "Saturday Night Live" ديف ماكاري، البالغ من العُمر 34 عامًا، خطوبته من حبيبته الم ...


منوعات

حذاء الفنان الإماراتي عيضة المنهالي يثير استغراب وسخرية نشطاء مواقع التواصل

أثار حذاء الفنان الإماراتي عيضة المنهالي الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حيث شبهه البعض بالحذاء ال ...


التغير المناخي: "ارتفاع غير مسبوق" في درجات الحرارة خلال السنوات العشر الأخيرة

يعتقد العلماء أن متوسط درجات الحرارة المسجلة في الفترة بين 2010 و2019 قد تجعله العقد الأكثر دفئا منذ ...


كارولين روبرتس تعيد صياغة العلاقة بين الكلاب وأصحابها

بعد إطلاقها خط اتجاهي عالي الجودة من الملابس والإكسسوارات المخصصة للكلاب وأصحابها المهتمين بالأناقة ...



رأي

فولة وتقسمات على زوج

يحمل العثماني الكثير من مكر بنكيران... و على رأي  المثل الشعبي " فولة و تقسمات على زوج". و لا تزيد ابتسامته، عن انفراجة شفتين،  اعتاد ...

عزيز لعويسي: مول "الشفوي.."

جرت العادة في ثقافتنا الشعبية ووعينا الجماعي، أن ننعت الناس بما يمارسونه من حرف أو مهن، ففي مجال الخضر والفواكه مثلا، نقول "مول الخضرة" و"مول الحوت" و ...

مونية العلالي: شرعية لا شرعية

علمتني ان للذاكرة عطرا وللأماكن حديث أتجاذبه في غيابك حتى أهزم الحنين.علمتني أن الموت و الحب لعبتان للحياة و القدر هو تلك الجرعة التي تهون على أولي ال ...

سي إدريس يطلب "السلة بلا عنب"

طلب إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، "السلة بلا عنب"، خلال اللقاء الذي احتضنه منزل الوديع الأسفي وثريا السقاط، في 30 من نونبر المنصرم، وجمع ...

رأي

الخيمة بلا غدار خاوية

غدر حزب العدالة التنمية، حلفاءه في الأغلبية، بل حتى فرق المعارضة، التي اختارت التصويت على المادة 9 من مشروع قانون المالية. فقد استل الإخوان، في الغرف ...

رأي

محمد بطاش: تدبير مخاطر الاندماج تبدأ بتأسيس الثقة بين المكونات ووضع خارطة طريق واضحة المعالم

في ظل التدبدب الذي تعرفه عملية اندماج مكونات فديرالية اليسار، فإن المسار سيكون طويلا وشاقا امام تنظيمات الفيدرالية الثلاثة لبلورة اطار تقدمي مجتمعي بم ...

رأي

مصطفى غَــلْمَـان: لماذا نحن هنا !؟

يجهل الناس كيف يكون الشيء مختلفًا ومتفقًا مع نفسه، فالائتلاف الهارموني يقوم على الشد والجذب بين الأضداد، كالحال في القوس والقيثارة”– أرسطو ...

رأي

عبد المجيد مومر الزيراوي : ُلوغَارِيتْمَاتٌ رَقمِيّةٌ لأَسْئِلةِ نَفْسٍ بَشَرِيَّةٍ ..

الرقم 00 : صَفْحَةٌ بَيْضَاءكانَ الوَسَخُ مِدادَ القلَمِ ، و صارَت شَّاشَةُ اللَّمْسِ مَلْسَاءَ بيضاءَ. أبعادُ التَّعبيرِ رَقْمِيةٌ و هندسةُ المشاعرِ ...


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071