سياسة واقتصاد

أخنوش يدعو إلى الإسراع في تنزيل التزامات خارطة إصلاح المدرسة ‏العمومية

كفى بريس
شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال جلسة عمل عقدها الاثنين بالرباط، على ضرورة الإسراع في تنزيل الالتزامات ال12 لخارطة ‏الطريق الرامية إلى إصلاح المدرسة ‏العمومية.

كما دعا، خلال الاجتماع الذي أبرز فيه الإجراءات التي باشرتها حكومته لتسريع تنزيل ‏خارطة الطريق المذكورة، إلى إعطاء الأولوية للتدابير ذات الأثر المباشر على مستوى التحصيل ‏الدراسي للتلاميذ، وذلك بغية تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في ضمان ‏جودة التعلمات والحد من الهدر المدرسي.

وتم خلال الجلسة التي حضرها كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب ‏لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية فوزي لقجع، الوقوف على “أهم ‏الإجراءات التي تم اعتمادها من أجل تسريع تنفيذ ‏خارطة طريق إصلاح المدرسة ‏العمومية، وذلك في إطار الدينامية الحكومية التي تضع التلميذ في صلب المسار ‏الإصلاحي”. ‏

و هكذا، تطرق الاجتماع إلى إطلاق تجربة مشروع مؤسسات الريادة ب 626 مؤسسة تعليمية للسلك الابتدائي خلال الدخول المدرسي 2023-2024، حيث يستفيد من هذا المشروع 322.000 تلميذة وتلميذ بتعبئة ومشاركة طوعية ل 10.700 أستاذة وأستاذ عاملين بهذه المؤسسات التعليمية، وبتأطير ومواكبة من فرق مكونة من 158 مفتشا تربويا.