كما دعا، خلال الاجتماع الذي أبرز فيه الإجراءات التي باشرتها حكومته لتسريع تنزيل خارطة الطريق المذكورة، إلى إعطاء الأولوية للتدابير ذات الأثر المباشر على مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ، وذلك بغية تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في ضمان جودة التعلمات والحد من الهدر المدرسي.
وتم خلال الجلسة التي حضرها كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية فوزي لقجع، الوقوف على “أهم الإجراءات التي تم اعتمادها من أجل تسريع تنفيذ خارطة طريق إصلاح المدرسة العمومية، وذلك في إطار الدينامية الحكومية التي تضع التلميذ في صلب المسار الإصلاحي”.
و هكذا، تطرق الاجتماع إلى إطلاق تجربة مشروع مؤسسات الريادة ب 626 مؤسسة تعليمية للسلك الابتدائي خلال الدخول المدرسي 2023-2024، حيث يستفيد من هذا المشروع 322.000 تلميذة وتلميذ بتعبئة ومشاركة طوعية ل 10.700 أستاذة وأستاذ عاملين بهذه المؤسسات التعليمية، وبتأطير ومواكبة من فرق مكونة من 158 مفتشا تربويا.