سياسة واقتصاد

بودريقة مهدد بالعزل ووزارة الداخلية تلزمه بقرار جديد

كفى بريس

توصل عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان،  بملف طبي جديد بعث به محمد بودريقة لتبرير غيابه لفترة طويلة  عن مقاطعة مرس السلطان الدار البيضاء  التي يرأسها.

وتفيد المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية بأن محمد بودريقة  تغيب عن أداء مهامه بمجلس مقاطعة مرس السلطان منذ الدورة العادية التي عقدها المجلس في 10 من يناير الماضي، دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر هذا الانقطاع عن العمل. وأصبح بودريقة مهدد بالعزل في حال استمر في الغياب.

ووفق المراسلة التي بعث بها شكيب بلقايد عامل عمالة الفداء مرس السلطان، في وقت سابق إلى  بودريقة، فإن غياب الأخير عن المقاطعة أثر سلبا على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، وأنه شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، مما أضر بمصالح المرتفقين.

وذكر العامل محمد بودريقة بأحكام الفصل 145 من الدستور والمادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات،وممنحه مهلة أقصاها 7 أيام من تاريخ توصله بالإشعار في السابع عشر من شهر أبريل الجاري، لتبرير أسباب غيابه عن منصبه .

يذكر أن محمد بودريقة غادر المغرب صوب وجهة غير معلومة بداعي تعرضه لوعكة صحية ألزمته بإجراء عملية جراحية على القلب ، علما أنه يقوم بتسيير وتدبير شؤون فريق الرجاء الرياضي عن بعد من خلال صفحته "الفايسبوكية" .