رياضة

حكيمي يواصل التألق رفقة باري سان جيرمان

كفى بريس

بعد منحه لتمريرة حاسمة في مباراة فريقه الأخيرة، رفع أشرف حكيمي رصيده لـ8 مساهمات هجومية خلال الموسم الجاري من منافسات الدوري الفرنسي.

وسجل حكيمي إلى غاية الجولة الثلاثين 3 أهداف فيما منح 5 تمريرات حاسمة، ليصبح قريبا من معادلة رقمه خلال الموسم الأول مع باريس سان جيرمان إذ سجل آنذاك 4 أهداف ومنح 6 تمريرات حاسمة.

ومازال حكيمي عاجزا عن تحطيم الرقم الذي حققه مع بروسيا دورتمند وإنتر ميلان، إذ حقق معهما خلال موسمي 2019/2020 و2020/2021 ، 15 مساهمة هجومية.

وفاز باريس سان جرمان، متصدر بطولة فرنسا لكرة القدم،  الأربعاء، على مضيفه لوريان محتل للمركز ما قبل الأخير (4-1)، في مباراة مؤجلة من الدورة التاسعة والعشرين.

ولم يعد أمام فريق العاصمة الفرنسية سوى انتظار هدية من ليل الذي يحل ضيفا على موناكو في وقت لاحق ليتوج بطلا للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

وسجل رباعية سان جرمان كل من عثمان ديمبيليه (د 19 و60) وكيليان مبابي (د 22 و90) الذي رفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 26 هدفا ، وهدف لوريان الوحيد البديل الإيفواري محمد بامبا (د 73).

ورفع سان جرمان رصيده في المركز الاول إلى 69 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة عن وصيفه موناكو الذي بات يتوجب عليه الفوز على ضيفه ليل من أجل تأجيل تتويج نادي العاصمة قبل 4 دورات من النهاية، في حين أن أي نتيجة مخالفة ستمنح رجال المدرب الإسباني لويس إنريكي اللقب الثالث تواليا والثاني عشر في تاريخ الفريق. ويلعب لاحقا، مرسيليا ونيس في مباراة مؤجلة أيضا من الدورة الـ29.