سياسة واقتصاد

بركة يلجأ إلى "الكاستينغ" لاختيار أعضاء اللجنة التنفيذية

كفى بريس

شكل الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، لجنة مركزية لدراسة ملفات المترشحين لعضوية اللجنة التنفيذية من أجل تحديد اللائحة التي سيعرضها على أنظار المجلس الوطني، بعدما تعذر على قيادة الحزب  التوافق عليها .

وستركز اللجنة التي ستعمل على طريقة “الكاستينغ”، على الرصيد الحزبي والسياسي للمترشح وتملك الفكر والمرجعية الاستقلالية والتعادلية، إضافة إلى اكتساب الشرعية الانتخابية والنضالية داخل هيئات وأجهزة الحزب، مع استحضار مبادئ الكفاءة والاستحقاق والاشعاع الفكري والترابي، مع إغلاق الباب في وجه المتابعين قضائيا والذين تحوم حولهم الشبهات.

ومن المتوقع أن يستغرق عمل هذه اللجنة شهرا كاملا نظرا لكثرة الترشيحات التي تجاوزت 100 ترشيحا، وهو ما يعكس رغبة بركة في أخذ الوقت الكافي لاختيار الأسماء التي تستحق التواجد في اللجنة التنفيذية "للميزان" وتكوين تصور واضح حول قيادة الحزب في السنوات الأربع المقبلة.

 وأفاد مصدر مطلع، أن بركة سيدشن هذه الخطوة، مطلع الأسبوع القادم، باستقبال وفد يمثل الفريق النيابي للحزب، بعد تشكيل الأخير للجنة مكونة من 12 برلمانيا للتفاوض مع بركة حول تعزيز تمثيلية الفريق داخل القيادة السياسية للحزب خلال المرحلة المقبلة.

وكان بركة قد أعلن في أعقاب إعادة انتخابه في المؤتمر الـ18 لحزب الاستقلال، الإبقاء على دورة المجلس الوطني مفتوحة حتى يتمكن من القيام بالمشاورات الحزبية الضرورية وتوسيع الاستماع للفعاليات المعنية من أجل إعداد اللائحة التي سيقترحها لعضوية اللجنة التنفيذية.