مجتمع وحوداث

مؤسسة "ماديسون أكاديمي" تحتفي بيوم الإنجليزية لإعداد متعلمي المستقبل

كفى بريس

 

نظمت مجموعة مدارس ماديسون أكاديمي بالمديرية الإقليمية الحسني الدار البيضاء مؤخرا يوما احتفاليا باللغة الإنجليزية، شهد مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تمكين المتعلمين والمتعلمات من الانفتاح على هذه اللغة باعتبارها مدخلا من مداخل المعرفة العصرية والتعليم المتطور ولا سيّما في ظل المكانة التي أصبحت تحتلها في المنظومة التربوية الوطنية.

وشهد حفل يوم الإنجليزية (English day) في مجموعة مدارس ماديسون أكاديمي تنظيم مسابقة في الخطابة باللغة الإنجليزية شارك فيها العديد من التلاميذ والتلميذات، وعبّروا من خلالها عن مكتسباتهم المحصّلة في هذه اللغة من خلال طرح قضايا ومواضيع ذات بعد تربوي مثل الانتماء الوطني واستخدام الإنترنت وتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما شهد هذا اليوم عرض مجموعة من المسرحيات والأعمال الفنية التي شارك فيها المتعلمون والمتعلمات لزرع قيم الوطنية والاحترام والتضامن والنظام والاجتهاد وقبول الآخر.

وخلال هذه الفعاليات التي شهدت حضور آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ أبان المشاركون من كافة الفئات العمرية عن مواهب وقدرات معتبرة، ورغبة كبيرة في الانفتاح على اللغة الإنجليزية، تجسّدت من خلال مسابقة التهجئة التي تفوق فيها تلاميذ المؤسسة، تحت إشراف لجنة تحكيم من مؤسسة كاليوب لتعليم اللغات.

ويعكس نجاح يوم الإنجليزية الجهود التي بذلها الطاقم الإداري والتربوي في مؤسسة ماديسون أكاديمي التي تعد أول مؤسسة تعتمد النهج الفنلندي في مجال التدريس بالدار البيضاء. وقد عبّر المشاركون بأدائهم المتميز عن التأطير الإيجابي الذي استفادوا منه من لدن الطاقم التربوي بهذه المؤسسة التي تراهن على التعليم متعدد اللغات بالنظر إلى أهميته في المستقبل والحاجة الماسة إليه في ظل التطورات الرقمية الهائلة التي يشهدها العالم.