مجتمع وحوداث

ميارة يطلع مدير منظمة العمل الدولية على مكتسبات المغرب في المجال الاجتماعي

كفى بريس

استقبل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة الأربعاء 8 ماي بمقر المجلس بالرباط، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبير هونغبو، الذي يزور المغرب حاليا على رأس وفد هام.

وأعرب ميارة، وفق بلاغ لمجلس المستشارين، عن اعتزازه بالأدوار الهامة التي تضطلع بها منظمة العمل الدولية في الدفاع عن حقوق العمال عبر العالم, والنضال من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم.

كما سلط ميارة الضوء على موقع النقابات في مجلس المستشارين، كمكون نشيط إلى جانب ممثلي المجالس الترابية وأرباب العمل، مما يجعل هذا المجلس فضاء للخبرة ورسم الاستراتيجيات الوطنية، والحوار المجتمعي التعددي.

وبعد أن استعرض أهم المكتسبات التي حققتها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، خاصة في المجال الاجتماعي، حسب المصدر ذاته، أكد ميارة حرص مجلس المستشارين على المساهمة في إنجاح ورش الدولة الاجتماعية بما يقتضيه ذلك من تدابير تشريعية ومبادرات رقابية وتقييمية تساعد الحكومة على القيام بدورها في هذا الصدد.

من جانبه أشار جيلبير هونغبو إلى أن زيارته الحالية التي تعد الأولى من نوعها منذ انتخابه على رأس المنظمة في مارس 2022، مكنته من الوقوف على التطور الهام الذي تشهده المملكة على مختلف الصعد، مبديا إعجابه بالأوراش المفتوحة وفي مقدمتها المشروع الطموح لتعميم الحماية الاجتماعية.

كما نوه جيلبير هونغبو بالمجهودات التي يقوم بها مجلس المستشارين فيما يخص التشريعات المتعلقة بالشغل والحريات النقابية اعتبارا لطبيعة تركيبته.

وأكد الجانبان في الأخير على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين مجلس المستشارين ومنظمة العمل الدولية، وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية, لرفع التحديات المطروحة في سياق إقليمي ودولي موسوم بالتقلبات.