مجتمع وحوداث

حموشي يشارك في احتفالات الذكرى 200 لتأسيس الشرطة الإسبانية

كفى بريس

شارك مدير الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، في احتفالات الذكرى 200 لتأسيس الشرطة الإسبانية بحضور الملك الإسباني فيلبي السادس وولية عهده وعدد كبير من رؤساء الكوادر الأمنية المشاركة.

وإلى جانب حموشي، حضر الحفل المنظم بمناسبة مرور قرنين على تأسيس الشرطة الإسبانية، ممثلين عن أزيد من 35 دولة، بالإضافة إلى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، ووزير الدولة لشؤون الأمن رافائيل بيريز، بالإضافة إلى مثل المدير العام للشرطة فرانسيسكو باردو بيكويراس.

وأجرى حموشي، بهذه المناسبة، مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا فرانسيسكو باردو بيكيراس المدير العام للشرطة الوطنية والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو، كما التقى كلا من رافاييل بيريز رويز كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن و جوليان أفيلا بولو المفوض العام للأجانب والحدود بنفس البلد.

وقد شكلت هذه المباحثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية الإسبانية مناسبة مواتية لاستعراض النتائج المهمة التي تم تحقيقها في مجال التعاون الأمني الثنائي بين المغرب وإسبانيا، خصوصا في مجال التنسيق العملياتي والمساعدة التقنية لمواجهة تهديدات الخطر الارهابي، ومختلف صور الجريمة المنظمة، لاسيما شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات وغيرها.

كما تناول حموشي مع نظرائه في الجارة الشمالية مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية المحدقة بالمحيط الاقليمي للبلدين، وكذا آليات تطوير وتوسيع مجالات التعاون الأمني الثنائي بغرض مواجهة جميع هذه التحديات والمخاطر من منظور مشترك.

ويجسد حضور حموشي هذا الحفل مكانة الساهر أمن وسلامة المغاربة وممتلكاتهم في المنتظم الدولي خصوصا لدى الدول الصديقة التي تعتمد على خبرته وجدية المصالح التي تعمل تحت إمرته لحفظ أمنها وضمان استقرارها.