Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 14 دجنبر 2017 العدد : 2429

طبول حرب وشيكة تدق بين أمريكا وكوريا الشمالية وقادة العالم متخوفون

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: وكالات
سياسة واقتصاد
| 12 غشت 2017 - 10:55

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن نظام كوريا الشمالية سيندم سريعا إذا هاجم جزيرة غوام الأميركية أو أيا من حلفاء وأصدقاء الولايات المتحدة.
وقال ترامب للصحفيين في ناديه الخاص بالجولف بولاية نيوجيرسي إن "هذا الرجل (كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية) لن يفلت بما يفعل، صدقوني إذا أطلق تهديدا واحدا، وهو وأسرته يطلقون تهديدات منذ سنوات، وإذا قام بأمر يستهدف غوام أو أيا من أراضي الولايات المتحدة وحلفائها فسيندم عليه بالفعل".
في سياق تطور الأحداث، نشرت اليابان صباح السبت، منظومة صواريخها الدفاعية على الحدود، كما استنفرت جيشها ترقباً لأي تصعيد عسكري مرتقب.
وكان ترامب قد صرح أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية "جاهز للتنفيذ"، وكتب على موقع تويتر أمس الجمعة أن الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وهي جاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بلا حكمة، وتابع "نأمل أن يجد كيم جونغ أون مسارا آخر".
وزادت تصريحات ترامب الأخيرة من حدة الخطاب العدائي المتبادل بين واشنطن وبيونغ يانغ على خلفية برنامج كوريا الشمالية النووي والبالستي، وذلك بعدما أعلنت بيونغ يانغ أنها تعد خططا لإطلاق صواريخ تجاه جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.
من جهتها لم تبدي بيونغ يانغ اهتماما بتهديدات ترامب، مع مواصلتها لبرنامجها الصاروخي حيث أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الاصطناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، حسب تصريح خبير في الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخبارية.
ونشر الخبير جوزيف بيرموديز صورا على موقع "نورث 38" التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها تُظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ بالستي بحر-أرض. وأضاف أن "صورا التُقطت حديثا بقمر اصطناعي تكشف تطورات عديدة تشير إلى أن كوريا الشمالية ربما تُسرّع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071