[ kafapress.ma ] :: المهداوي يحاول الدفاع عن نفسه بإدعاء أن الشخص الذي اتصل به تيخرف
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 14 نونبر 2018 العدد : 2768

المهداوي يحاول الدفاع عن نفسه بإدعاء أن الشخص الذي اتصل به تيخرف

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 12 فبراير 2018 - 19:44

حضر الجلسة محاكمة المتابعين في أحداث الحسيمة جميع المتهمين في أحداث الحسيمة ما عدا الذين في حالة سراح.

 في البداية.

وفي البداية قام ناصر الزفزافي وطلب الكلمة من القاضي ليخبره ان مدير السجن حجز الأوراق التي كان يدون فيها ملاحظاته وسانده النقيب الجامعي وفاطمة الروكاني وخالد امعيز الذين طلبوا من القاضي ان يصدر قرارا إلى إدارة السجن لارجاع هذه الأوراق إلى الزفزافي عن طريق النيابة العامة لان هذه الأوراق لها علاقة بالمحاكمة .

بعدها تمت المناداة على المتهم الحبيب الحنودي و تم استجوابه. بعد الاستماع إلى المتهم الحبيب الحنودي الذي نفى كل التهم الموجهة إليه واعتبر المحاضر مزورة لانه وقع عليها دون قراءتها كما تمت المناداة على المتهم حميد المهدوي والذي نفى التهمة الموجهة إليه وهي عدم التبليغ عن جرائم تهدد امن الدولة لان المتصل به هبيل وكيخرف. ولا يمكنه التبليغ عن التخراف او الأخبار الزائفة.والدليل على أنه هبيل كما قال المهدوي هو ان المتصل به من الخارج أخبره أن اشترى أسلحة وملا بها كوفر سيارة وسيدخلها المغرب عن طريق سبتة. الشخص الذي اتصل به من هولندا ليخبره انه سيدخل السلاح ليقوم بالثورة حتى تصبح الحسيمة كلها دماء وإلا فليس هو ريفي حر اسمه ابراهيم البوعزاتي.

واتهم المهداوي جريدة الصباح بأنها تتحامل عليه واتهمته بالجاسوسية.وتكلم عن إصابة والده بالعمى بفعل البكاء كما ان زوجته طاحت ليها الوالدة بفعل إصابتها بمرض السكر  قاطع ناصر الزفزافي كلام المهدوي قائلا :يجب تصوير كلام المهدوي صوت وصورة لكشف كل المغالطات. المتصل بالمهدوي يدعى نور الدين أمستردام المدعو ابراهيم البوعزاتي. من بين أقوال البوعزاتي التي قالها المهدوي أنهم سيجعلون منه رئيسا لهم وسيجعلون الزفزافي ملكا وقال المهدوي متسائلا كيف لواحد عروبي بحالي يحكم شعب الريف. توقفت الجلسة على الساعة السادسة و 25 دقيقة من أجل الاستراحة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071