[ kafapress.ma ] :: المغرب يستضيف منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية من 21 إلى 23 يونيو القادم
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 20 غشت 2018 العدد : 2680

المغرب يستضيف منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية من 21 إلى 23 يونيو القادم

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس ( و م ع)
سياسة واقتصاد
| 15 ماي 2018 - 7:28

يستضيف المغرب، خلال الفترة مابين 21 و 23 يونيو القادم ، منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لسنة 2018، والذي سيقام بمدينة مراكش تحت شعار "تحويل الحكامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ".

وفي هذا الاطار وقع الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر ، اليوم الجمعة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ، على اتفاق البلد المضيف المتعلق بتنظيم هذا المنتدى، بحضور نائب الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية السيد ليو زنمين.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش اجتماع إخباري، نظمته البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ، لفائدة الدول الأعضاء بشأن تحديات المنتدى الذي سيركز هذه السنة على استخدام التكنولوجيات الجديدة لتحديث الإدارة العمومية واعتماد وسائل مبتكرة لتعبئة الموظفين العموميين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي كلمة بهذه المناسبة ،أبرز السيد بنعبد القادر أن تنظيم هذا المنتدى في المغرب يندرج في إطار دينامية إصلاح الإدارة العمومية الذي يجري تنفيذه تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدا أن هذا الحدث الدولي سيعزز تنفيذ هذا المشروع الإصلاحي المهم.

وأشار الوزير إلى أن المنتدى سيسمح للمغرب بتقاسم تجربته مع البلدان الأخرى ، وخاصة تلك الموجودة في القارة الأفريقية ، ولكن أيضا الاستفادة من التجارب الأخرى.

واوضح أن الامر يتعلق بتحد استراتيجي بالنسبة للمملكة المغربية من أجل تعزيز دينامية إصلاح الإدارة العمومية الذي يحظى بالأولوية على أعلى مستوى في الدولة.

وأضاف المسؤول الحكومي أن هذا الانفتاح الدولي مهم جدا بالنسبة للمغرب، لأنه يتيح الاطلاع على الحلول وسبل التفكير والعمل المعمول بها على الصعيد العالمي والتي تعد خلاصة تجربة إنسانية.

وسيتم تنظيم هذا المنتدى بشراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية في المغرب وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة التنمية من خلال قسم الإدارة العمومية وتدبير النمو.

من جهة أخرى، عقد السيد بنعبد القادر محادثات في نيويورك مع يانيك غيلمارتس ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للسياسات والبرامج في هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

ورحب الجانبان خلال هذا الاجتماع بتعاونهما المثمر في إدماج المرأة في الوظيفة العمومية وتعزيز أدوارها في الحياة السياسة، كما اتفقا على إنشاء مركز للتميز في المغرب لمشاطرة التجربة المغربية في مجال تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وتعزيز المساواة بين الجنسين وذلك في إطار مشروع للتعاون جنوب/جنوب.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071