[ kafapress.ma ] :: المسرح يدخل السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 19 أكتوبر 2018 العدد : 2740



المسرح يدخل السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 11 أكتوبر 2018 - 10:03

نظمت مؤسسة السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح ليلة الثلاثاء 9 اكتوبر الجاري، مسابقة محلية في فن الكوميديا "كوميك"، وذلك بحضور عدد من النزلاء الذين أبانوا عن تفاعلهم الإيجابي، مع هذه المبادرة الفنية عبر ورشات مسرحية تخللت المسابقة.

وتندرج هذه المبادرة الفنية في إطار الأنشطة الثقافية والفنية للمندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الإدماج، وبإشراف من إدارة المركب الثقافي بالفقيه بن صالح في شخص الفنانة سميرة الڭداني، حيث أطرها أعضاء فرقة مسرح النون والفنون بالمدينة ممثلين، في كل من المخرج عبد الجليل أبوعنان والممثل يونس تفاحي.

 وخلال هذه المسابقة تم إعطاء الفرصة كذلك للنزلاء الحاضرين الغير المشاركين، بهدف إبراز مؤهلاتهم و مواهبهم الفنية والإبداعية ، كما اقيمت بالمناسبة ورشة تم خلالها التعريف بالمبادئ الأساسية للمسرح والصفات التي يجب أن تتجلى في ممارسي ابي الفنون.

 وقد عبر النزلاء من خلال هذا اللقاء، عن تجاوب واستعداد لافت، ومشاركة مشرفة لهم من خلال تأدية أدوار إرتجالية، أبانت عن طاقاتهم الفنية الدفينة والواعدة، وتجاوبوا مع المشرفين على المسابقة التي أسفرت عن تتويج النزيل( م  ـ ب ) بالرتبة الأولى والنزيل( ب ـ ع) بالرتبة الثانية.

كما يأتي هذا النشاط ضمن البرامج الهادفة التي تنهجها المندوبية العامة الادارة السجون، بشراكة مع هيئات المجتمع المدني، لتأهيل النزلاء وإعادة إدماجهم داخل النسيج الاجتماعي بعد الافراج عنهم.

   وتم في ختام هذا اللقاء الفني، باتفاق إدارتي المؤسسة السجنية وفرقة مسرح النون و الفنون على توقيع اتفاقية شراكة ثنائية، تروم تنشيط النزلاء عبر تنظيم ورشات مسرحية وسينمائية، وأنشطة فنية، وانتاج أعمال مسرحية، تكشف عن مواهب النزلاء، وخلق حس فني وثقافي لديهم قد يساعدهم في المستقبل.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071