[ kafapress.ma ] :: صادم لعشاق القهوة... هذا ما كشفت عنه دراسة نفسية
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 18 يناير 2019 العدد : 2835

صادم لعشاق القهوة... هذا ما كشفت عنه دراسة نفسية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (وكالات)
صحة وعلوم
| 23 دجنبر 2018 - 20:16

كثير من العادات اليومية للإنسان، لها خلفيات نفسية وبيولوجية، لا يفطن لها ممارسها، من هذه العادات شرب القهوة، ونعلم أن عشاق هذا المشروب السحري يعدون بالملايين، خاصة شاربوها سوداء ودون إضافات، لا حليب و لا سكر.

لكن دراسة حديثة ستشكل صدمة لعشاق السمراء، فقد أفادت أن من يقبل على شرب القهوة دون إضافات فهو يعاني من مشكل في صحته النفسية.

الخبر الصادم الذي يجر الكثير من اللغط حوله، يؤكد أن عشاق شرب القهوة دون حليب و دون أي إضافت أخرى، مثل السكر و الحليب مثلا، فهو يعاني من مشاكل نفسية.

الدراسة التي جاءت بها مجموعة بحث عملية في جامعة إنسبروك النمساوية، تفيد أن الشخص الذي يفضل مذاق المرارة سواء عند احتساء القهوة السوداء أو شرب المياه الغازية، أكثر عرضة لأن يكون ذا شخصية "حاقدة".

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية التي نشرت الدراسة، أن هذا البحث اجري على عينة من ألف شخص، حيث تم توجيه سؤال لكل مشارك عن بعض الأغذية التي يشتهيها، وفي المرحلة الأخيرة، تم تحديد ملامح شخصياتهم في اختبار نفسي.

الدراسة قالت أن النتائج اكدت أن المشاركين الذين فضلوا المذاق المر في الأطعمة والمشروبات، بما فيها القهوة، كانت شخصياتهم أكثر خبثا مقارنة بمن يفضلون المشروبات الخفيفة ويحبون إضافة الحليب إلى فنجان القهوة.

ويقول الباحثان المشرفان على الدراسة، توبياس غريتيمير وكريستينا سوغياغلو، إن بحثهما أظهر علاقة المذاق المفضل بالشخصية، فالأشخاص الذين يفضلون المرارة مرشحون أكثر ليكونوا « ساديين ».

وليست هذه الدراسة النمساوية أول عمل أكاديمي يكشف علاقة مذاق الطعام بشخصية الإنسان، ففي تجارب سابقة، كشف باحثون أن المذاق الحلو يجعل الناس أكثر لطفا ورغبة في مساعدة الآخرين.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071