[ kafapress.ma ] :: أفتاتي ينضم إلى قصف ماء العينين... ما أقدمت عليه لا يمكن تبريره
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 22 مارس 2019 العدد : 2898



أفتاتي ينضم إلى قصف ماء العينين... ما أقدمت عليه لا يمكن تبريره

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (متابعة)
سياسة واقتصاد
| 11 يناير 2019 - 15:48

يبدو أن النائبة امينة ماء العينين، صارت بين فكي ملقط، لا هي بالمنتقدين ممن يحسبون على العلمانيين، حسب وصف إخوانها، ولا هي بزميلاتها و زملائها في النضال داخل صفوف حزب العدالة و التنمية.

فحديث إزدواجية الخطاب والتدليس والنفاق لم ينته بعد، ليبدأ حديث ثوابث الحزب الإسلامية المقدسة، ومنها الحجاب، وهو ما فرق آل البيجيدي إلى فرقين، واحد مع بنكيران وفتواه الاخيرة، التي إتخدث من غطاء الحريات الشخصة درعا تتقي به ماء العينين سهام الإنتقادات، وبين رافض بشكل قاطع الدوس على المبادئ الإسلامية التي عليها بنى حزب المصباح صرحه السياسي.

أفتاتي القيادي في حزب العدالة و التنمية إنضم إلى جملة القاصفين لأمينة ماء العينين، واكد أن ما أقدمت عليه لا يمكن تبريره، كما شدد على كون الاخلاق الإسلامية للحزب خط احمر.

تصريحات أفتاتي الصحافية، جاءت لتضيف جمرات ملتهبة إلى "فران" مولان روج، وإنضافت إلى عدد من الاصوات من داخل حزب المصباح، التي نددت وإستنكرت وطالبت ماء العينين يتوضيحات، وهو ما يحيلنا على المقولة الشهيرة "شرح الواضحات من المفضحات".

أفتاتي الذي أرغد وأزبد في تصريحاته بخصوص قضية صور ماء العينين في فرنسا، وقال أن "من يريد الإصلاح عليه أن يكون في مستوى يفوق ما يعرفه المغاربة بالمتوسط"، وجر أفتاتي في تلميحاته كل الزلقات القاتلة التي هزت ورجت حزب العدالة و التنمية ماء العينين أحدث هذه الهزات.

وزاد أفتاتي أنه لو اتيحت له فرصة لقال لماء العينين، "أننا ندور حول الفكرة الإصلاحية ومنهج التدرج ولايمكن أن نشتغل على الأوضاع العامة والإصلاحات السياسية فقط ولكن بناء المناضل والاشتغال عليه ضمن اهتماماتنا أيضا ويجب أن يكون على صورة مقبولة وعلى قدر من الاستقامة الاجتماعية حتى يثق فيه المجتمع ويصوت عليه"

وكانت زميلة ماء العينين، البرلمانية إيمان اليعقوبي، قد وجهت رسالة مطولة نشرتها على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي  فيسبوك قالت فيها: "الأخت أمينة، غريب هذا التناقض الذي يخفي غيابا صارخا للنضج وروح المسؤولية. فكيف تدعين في البداية أن الصور مفبركة، ثم تخرجين الآن بتدوينة، تحاولين من خلالها تبرير ما قمت من قبل بنفيه من خلال استعمال تصريح لبنكيران، الذي لم نكن معه حين صرح به لك، ولا نعلم بالتفاصيل المرافقة له".

صوت نسائي مصباحي اخر، إنتقد ماء العينين وهي كريمة بوتخيل رئيسة مقاطعة تابريكت سلا عن البيجيدي حيث خاطبت ماء العينين بالقول: "ففرق بين أن تمارس حريتك بوضوح وجرأة وبين أن تخدع الجميع بأن تتقاسم معهم المشترك علانية وتنفضه بعيدا عن أعينهم سرا »، قبل أن تضيف في تدوينة على « فيسبوك »: « ولا أخفيكم سرا يقشعر بدني لمجرد التفكير بأن هناك من يستطيع أن يدافع وبقوة على مبادئ إنسانية جامعة ويعتبر الخداع والتمويه حرية خاصة أو أمرا عاديا وهامشيا .الكل يصنعه الجزء فإن فسد الجزء خرب الكل".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071