[ kafapress.ma ] :: “الأحرار” يطلق مكتبه التنفيذي بإيطاليا
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 20 غشت 2019 العدد : 3055


“الأحرار” يطلق مكتبه التنفيذي بإيطاليا

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 26 ماي 2019 - 23:52

أعطى أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة 13 (جهة مغاربة العالم)، وعضو المكتب السياسي، الانطلاقة الرسمية للمكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار بإيطاليا برئاسة عبد السلام البوهادي، منسق الحزب بالدولة نفسها، وذلك تبعا لتوجيهات الرئيس عزيز أخنوش، الهادفة إلى توسيع دائرة  الحزب والتجمعيين عبر العالم.

اللقاء، الذي انعقد السبت 25 ماي، حضره عدد كبير من المناضلين التجمعيين المقيمين بجميع الجهات والمدن الإيطالية، وقد استعرض بيرو خلاله، أهم المحطات التاريخية ومسارات التغيير التي عرفها الحزب بعد انتخاب أخنوش رئيسا له، والدينامية التي نهجها لتعزيز  وتقوية هياكل الحزب وتشجيع سياسة القرب من المواطنين المغاربة داخل وخارج أرض الوطن.

وأكد بيرو أن إحداث الجهة 13 (جهة مغاربة العالم) بالإضافة إلى الجهات 12 التي اعتمدها الحزب في تصوره التنظيمي الجديد يعبر عن الأهمية الكبيرة التي يوليها التجمع الوطني للأحرار للمواطنين المغاربة القاطنين خارج أرض الوطن والتي تتماشى مع توجيهات الملك محمد السادس ، مذكرا بالدور الهام الذي يلعبه الحزب في تأطير الجالية المغربية وتشجيعها على الفعل السياسي انطلاقا من القناعات الفردية بالتوجه والرؤية العامة للحزب.

كما تطرق القيادي التجمعي إلى المحاور الأساسية لرؤية الحزب الذي انبثق منها “مسار الثقة”، باعتباره مساهمة الحزب في إعداد النموذج التنموي الجديد للمغرب الذي دعا إلى بلورته الملك محمد السادس.

وفي الأخير، دعا بيرو، تجمعيي إيطاليا إلى تكثيف اللقاءات التواصلية مع باقي أفراد الجالية المغربية المقيمة بجميع الجهات والمدن الإيطالية في أفق انعقاد مؤتمر تجمعيي إيطاليا في الأشهر القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف نقاشا مثمرا وهادفا ينم عن الوعي الرفيع لجاليتنا، بدورها ومسؤوليتها، والمنتظر منها، واختتم اللقاء بإفطار جماعي في جو عائلي وودي استحسنه كل الحاضرون.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071