[ kafapress.ma ] :: حركة صحافيون من أجل نقابة ديموقراطية تساند الطاقات الشابة وتدعو إلى تحمل المسؤولية في إخراج النقابة من أزمتها
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 21 يوليوز 2019 العدد : 3025


حركة صحافيون من أجل نقابة ديموقراطية تساند الطاقات الشابة وتدعو إلى تحمل المسؤولية في إخراج النقابة من أزمتها

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 20 يونيو 2019 - 7:17

أعلنت حركة صحافيون من أجل نقابة ديموقراطية مشاركتها بفعالية في المؤتمر الوطني الثامن للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بصفاتها النقابية، هدفها الأساسي العمل على الحفاظ على النقابة كإطار ديموقراطي شفاف ونزيه، داعية الصحافيين إلى مساندة "التغيير وتحمل المسؤولية في إخراج النقابة من أزمتها ومن تحويلها إلى ملحقة لتصريف مواقف سياسية وحزبية لأعضاء في المجلس الوطني للصحافة".

وذلك بعد أن تم "تهريب المؤتمر لمراكش، بعيدا عن مقر النقابة بالرباط أو الدار البيضاء حيث توجد الكتلة الناخبة الأساسية من الصحافيين المنخرطين في النقابة".

وأكدت الحركة في بلاغ لها، توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، أنها ستساند في المؤتمر "كل الطاقات الشابة من أجل تحمل المسؤولية في أجهزة النقابة بعيدا عن الكولسة، وضخ دماء جديدة في شرايينها، وانتخاب وجوه جديدة لقيادة النقابة من بين الزميلات والزملاء للتناوب على تحمل مسؤولية القيادة، خارج محور يونس /البقالي".

وسجل البلاغ أن الحركة تحترم ما قدمه يونس ومجاهد للنقابة طيلة ربع قرن إضافة إلى انشغالاتهما الكثيرة في المجلس الوطني للصحافة، وفِي مواقع أخرى حزبية ومهنية، مجددة التأكيد على أنها لا تطمح "للمناصب ولا للامتيازات، ولا للمصالح الشخصية في النقابة".

وتهدف حركة صحافيون من أجل نقابة ديموقراطية إلى "تحقيق الإصلاح والتغيير في تدبير العمل النقابي والحفاظ على إستقلالية النقابة كمؤسسة ضامنة لحرية التعبير داخل صفوفها أولا. "فالنقابة تمر الْيَوْمَ من انعطافة تاريخية تحتاج لدعمكم ومشاركتكم".

ودعا بلاغ الحركة الصحافيين إلى مساندة "التغيير وتحمل المسؤولية في إخراج النقابة من أزمتها ومن تحويلها إلى ملحقة لتصريف مواقف سياسية وحزبية لأعضاء في المجلس الوطني للصحافة".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071