[ kafapress.ma ] :: 8 عادات يومية تدمر جمال المرأة.. منها النوم بشعر مربوط
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 25 غشت 2019 العدد : 3060


8 عادات يومية تدمر جمال المرأة.. منها النوم بشعر مربوط

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: مواقع
امرأة
| 13 غشت 2019 - 17:02

تحلم جميع الفتيات والسيدات بالحصول على بشرة نقية وشعر قوي وصحة جيدة، ولكن الأمر الذي تغفله ولا تعلمه أغلب النساء أن هناك مجموعة من العادات اليومية التي يقمن بها تعمل على تدمير جمالهن وصحتهن.

وفي التقرير التالي، يلقي موقع "برايت سايد" الأمريكي الضوء على مجموعة من العادات اليومية السيئة التي قد تكون عقبات أمام جمال وصحة المرأة.

1-تجفيف الوجه بالمنشفة

رغم أن الطبيعي تجفيف الوجه بالمنشفة بعد تنظيفه، فإن هذه العادة اليومية، يمكن أن تكون مضرة بجمال المرأة، لأنها تعد بيئة خصبة لتكاثر ونمو البكتيريا والميكروبات، بالإضافة إلى أنه في كل مرة تستخدم فيها المنشفة أكثر من مرة يزداد خطر الإصابة بحب الشباب.

لذلك ينصح باستخدام مناديل قطنية خاصة بالوجه أو تخطي تجفيف الوجه باستخدام منتجات العناية بالبشرة والتي من شأنها ترطيب الوجه بشكل أفضل، وهي النصيحة التي تواظب عليها النساء الكوريات وتعد سر جمالها ونضارة بشرتها.

2-النوم بحمالة الصدر

ترتدي معظم الفتيات والسيدات حمالة الصدر طوال اليوم، وبعضهن لا يكتفين بارتدائها نهاراً فقط، بل ينمن وهن مرتديات حمالات الصدر، الأمر الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد وضغط أنسجة الثدي في الليل.

وينصح بضرورة ارتداء مقاس يناسب حجمك تماماً، ليس ضيقاً للغاية أو كبيراً جداً.

3-فرش المكياج غير النظيفة

قد لا يكون تنظيف فرش المكياج إحدى أولويات أغلب النساء، ولكن الأمر الذي لا تعرفينه هو أن استخدام فرشاة ميك أب غير نظيفة يعني إعادة توزيع البكتيريا والجراثيم على الوجه مرات كثيرة، وهي عادة يومية تضر بصحة البشرة للغاية.

4-ترك الشفرات في الحمام

يبدو من الطبيعي أن الحمام هو المكان المناسب لترك شفرات الحلاقة الخاصة بالنساء، لكن في حقيقة الأمر، يعد هذا من العادات السيئة، لأن ترك هذه الأدوات في بيئة رطبة يسرع من عملية تلف النصل، وفي المرة التالية التي تُستخدم فيها، يمكن أن يعرض البشرة للتهيج والالتهابات، لذا ينصح بتجفيفها وتخزينها خارج الحمام.

5-الملابس الضيقة

ارتداء الملابس الضيقة مثل الجينز الضيق أو الملابس الداخلية الضيقة يعرض المرأة لزيادة ضغط الدم بشكل طفيف.

6-مزيل العرق بعد إزالة الشعر

من المعروف أن معظم مزيلات العرق تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وإزالة الشعر تفتح المسام الموجودة في البشرة بشكل أكبر، الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة لامتصاص أي منتجات توضع.

لذلك، من الأفضل تجنب استخدام أي شيء آخر غير محلول مرطب أو مزيل عرق طبيعي على إبط نظيف، لتجنب الإصابة بالتهيج والطفح الجلدي.

7-النوم بشعر مربوط

ربط الشعر أثناء النوم يضع ضغطا على فروة الرأس ويضعف البصيلات، الأمر الذي قد يؤدي إلى تساقطه، لذلك ينصح بالنوم دون ربطه، وفي حالة مواجهة تلبكات في الصباح، حاولي استخدام فرشاة أو مشط خشبي واسع، لفك تشابك الشعر.

8-تمشيط الشعر المبلل

من الطبيعي تمشيط الشعر بعد غسله، لكن في المرة القادمة ينصح بالانتظار حتى يجف تماماً، ثم تسريحه، لأنه عادة ما تكون مسام فروة الرأس مفتوحة وتتسع بعد الاستحمام، ما يعني أن أي شد للشعر سيؤدي إلى إتلافه بشكل أسهل.

لذا ينصح بغسل الشعر بالماء البارد أو تجفيفه جيداً قبل تصفيفه.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071