[ kafapress.ma ] :: وقفة "العيد الكبير"... مناضلون حزبيون و نقابيون يرفضون السطو على مقر نقابي
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 25 غشت 2019 العدد : 3060


وقفة "العيد الكبير"... مناضلون حزبيون و نقابيون يرفضون السطو على مقر نقابي

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 13 غشت 2019 - 17:52

نظم عشية عيد الأضحى، العشرات من المناضلين المنتمين لهيآت حزبية و نقابية محلية بمدينة وادي زم، وقفة إحتجاجية تحت شعار "متضامنون بلا حدود"، أعلنوا فيها رفضهم محاولات السطو على المقر التاريخي لمقر الإتحاد العام للشغل.
المحتجون، الذين إنضم إليه عشرات من الجمعويين والأطر و العمال والشباب إضافة إلى عدد من المتقاعدين. عبروا عن رفضهم للمؤامرة التي تحاك ضد المقر التاريخي للاتحاد المغربي للشغل بمدينة وادي زم للسطو عليه دون وجه حق لمحو جزء مهم من التاريخ النضالي والإنساني الحديث والمشترك للمدينة والمنطقة.
وحسب بلاغ في الموضوع، توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، عبر الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل رحال لحسيني عن امتنان النقابة لهذه المبادرة التي شهدت مشاركة متضامنات ومتضامنين من الرباط، سلا، الدار البيضاء، بني ملال، مراكش... وفاعلين سياسيين ومدنيين وأصدقاء وأطر وثلة من نقابيي الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم وأبي الجعد.
وأضاف البلاغ، أنه فضلا عن تسليط الضوء على هذه القضية، وتأكيد استعداد مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل محليا وبالجهة وعلى المستوى الوطني لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع على مقرهم النقابي بوادي زم بالتزامن مع المعركة القضائية التي تقوم بها النقابة لكشف التضليل وتزوير الحقائق والوقائع التي شهدها هذا الملف من أجل إحقاق الحق.
وأورد البلاغ أيضا، تصريح محمد العاص باسم أبناء وادي زم المقيمين خارجها وباسم كافة الفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية المشاركة في هذه الوقفة، عبر فيه عن تضامن أبناء وأصدقاء مدينة وادي زم وفعالياتها وتنظيماتها وأطرها عن رفضهم الشديد لمحاولة الاستيلاء على مقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم، واستعدادهم لمواصلة الانخراط في كافة المحطات النضالية المشروعة للدفاع على هذا المقر النقابي.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071