[ kafapress.ma ] :: هذه المناطق تتراكم فيها الدهون... إليك نصائح للتخلص منها
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 20 شتنبر 2019 العدد : 3086


هذه المناطق تتراكم فيها الدهون... إليك نصائح للتخلص منها

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (مواقع)
امرأة
| 11 شتنبر 2019 - 20:05

أن تتّبعي الحمية التي تلجأ إليها صديقتكِ لخسارة الوزن، قد لن تنفعكِ في بعض الأحيان! لماذا؟ لأن أسباب السمنة تختلف من شخص إلى آخر، ولحل هذه المشكلة يجب معرفة السبب الرئيسي وراء اكتساب الوزن. من هنا، استنتج الباحثون أن هناك 5 أنواع سمنة ناجمة عن عوامل مختلفة، تابعي القراءة واكتشفي إلى أي فئة تنتمين وكيفية التخلّص من الدهون المتكدّسة بحسب كل منطقة من الجسم.
1- تراكم الدهون في الأرداف
من الأسباب الرئيسية التي تجعل منطقة الأرداف الأكثر امتلاءً هي زيادة الغلوتين في النظام الغذائي. قد تكون هذه المشكلة الأكثر شيوعاً عند النساء اللواتي مررن بمرحلة انقطاع الطمث واللواتي يعانين من اضطراب في الهرمونات.
 يُذكر أن الغلوتين هو مجموعة بروتينات موجودة في بعض الأطعمة أهمها الخبز، المعكرونة، اللحوم المصنعة، مشتقات الحليب وغيرها.
الحل للتخلّص من دهون الأرداف: بإمكانكِ أن تتّبعي حمية خالية من الغلوتين، إضافة إلى المشي واستخدام السلالم بدلاً من المصعد. هذه الطرق ستساعدكِ في حرق الدهون عند منطقة الأرداف. احرصي أيضاً على عدم الجلوس لفترات طويلة من دون التحرّك.
2- تراكم الدهون عند منطقة البطن
إن كنتِ تلاحظين أن بطنكِ ليس مترهلاّ بل منتفخاً كالبالون، فهذا جرّاء نقص أو زيادة في مادّة الكورتيزول، وسببه التوتّر والإجهاد. من هنا، إن زيادة الوزن في هذه المنطقة من الجسم، هو نتيجة الإجهاد، الإكتئاب والقلق المستمر الذي تعانين منه، وهذا ما يعرف ببطن التوتر.
الحل للتخلّص من دهون البطن: خفّفي من التوتر من خلال ممارسة الرياضة خصوصاً المشي، الركض، الرقص واليوغا. هذه الأنواع من الرياضة تساعدكِ في التخلّص من الإكتئاب والإجهاد. إضافة إلى ذلك، لا تنسي أن تتناولي الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم كالخضار والفاكهة، القمح الكامل والبروتينات القليلة الدهون (مثلاً الدجاج أو السلمون).
3- تراكم الدهون في الساقين بالكامل
إن زيادة الوزن عند الساقين بالكامل هو نتيجة الدورة الدموية الضعيفة في الجسم. في الواقع، هذا النوع من السمنة غالباً ما تعاني منه المرأة الحامل أو التي تعاني من تورّم الساقين.
الحل للتخلّص من دهون الساقين: خفّفي من تناول الملح إذ يزيد من احتباس المياه في الجسم., لا تجلسي أكثر من 30 دقيقة، وإن استطعتِ ارفعي ساقيكِ إلى الأعلى لتمنعي تراكم المياه في هذه المنطقة.
4- تراكم الدهون في منطقة البطن والظهر
زيادة الوزن عند منطقة البطن والظهر هو نتيجة الخمول وعدم ممارسة الرياضة. هذا الكسل الذي ينتابكِ طيلة اليوم، قد يدفعكِ إلى تناول الأطعمة غير الصحية وعدم حرقها بسبب الجلوس لفترات طويلة.
الحل للتخلّص من دهون البطن والظهر: نامي على الأقل 8 ساعات في اليوم، إذ يمكن أن يؤدي الأرق إلى اختلال التوازن الهرموني وزيادة الشهية التي تنتج عنها اكتساب الوزن حول هذه المنطقة. تناولي المزيد من الألياف التي ستكبح شهيّتكِ حتى الوجبة التالية. طبعاً، ممارسة الرياضة أمر لا بد منه لتسمدّي الطاقة والتخلّص بالتالي من هذه الدهون المتكدّسة.
5- تراكم الدهون في كل الجزء العلوي من الجسم
في الواقع، إن زيادة الوزن عند المنطقة العلوية من الجسم أي البطن، الخصر والذراع، هي ناجمة عن سوء الغذاء واستهلاك سعرات حرارية أكثر ممّا تحرقين، بمعنى آخر هو نتيجة الإفراط في تناول السكريات والأطعمة المشبّعة بالدهون
الحل للتخلّص من دهون الجزء العلوي من الجسم: كلّ ما عليكِ فعله هو تغيير نظامكِ الغذائي من خلال استبدال تلك الأطعمة الدسمة بمأكولات صحية أكثر، التي تمنحكِ الطاقة والتغذية من دون اكتساب الوزن شرط ألّا تفرطي في تناولها أيضاً. إضافة إلى ذلك، عليكِ أن تقومي بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً لحرق الدهون المتكدّسة عند الجزء العلوي.
عن "جمالك"




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071