[ kafapress.ma ] :: بشرة الموتشي.. سر آخر من المرأة اليابانية لوجه مضيء ونضر
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 21 أكتوبر 2019 العدد : 3117


بشرة الموتشي.. سر آخر من المرأة اليابانية لوجه مضيء ونضر

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس: (مواقع)
امرأة
| 08 أكتوبر 2019 - 20:45

في العام 2018، رصدنا العديد من صيحات العناية بالبشرة الآسيوية وتحديداً الكورية التي أخذت حيّزاً واسعاً على السوشيل ميديا أهمّها صيحتي "بشرة العسل" و"البشرة الزجاجية". أمّا في العام 2019، فبرزت بشرة الموتشي، التي عادت من جديد بعد أن اشتهرت بشكل خاص في اليابان منذ العام الماضي. هذه الصيحة هي واحدة من أسرار المرأة اليابانية الإضافية لبشرة نضرة وناعمة. لتتعرّفي أكثر على هذه الصيحة الجمالية، تابعي قراءة السطور التالية:
ما هي بشرة الموتشي؟
بداية، عليكِ أن تعلمي أن الموتشي Mochi هو عبارة عن حلوى مصنوعة من الأرز ومحشوة بالآيس كريم. لذلك، فإن بشرة الموتشي أو بشرة كعكة الأرز تتطلّب اتّباع روتين معيّن تقوم به المرأة اليابانية للحصول في نهاية المطاف على وجه ناعم تماماً كملمس كعكة الأرز. إضافة إلى ذلك، هذا الروتين سيساعدكِ في الحصول على بشرة نضرة، رطبة وغير دهنية.
ما هي الخطوات الأساسية للحصول على بشرة الموتشي؟
ترتكز هذه الخطوات على روتين معيّن تتّبعه المرأة اليابانية، كما ذكرنا سابقاً.
التنظيف المزدوج للحصول على بشرة الموتشي
تقوم المرأة اليابانية بالتنظيف المزدوج، وتستخدم منتجين من قوامين مختلفين: الأول هو مستحضر تنظيف زيتي يزيل الشوائب الدهنية العالقة بالمسام مثل آثار المكياج والزهم، أمّا المستحضر الثاني فهو عبارة عن هلام أو رغوة تنظيف عميق للبشرة. إن التنظيف المزدوج يساعد في التخلّص من كل الأوساخ والرواسب العالقة في الجلد، ما يمنح بشرة نضرة، متوهّجة والأهمّ رطبة.
استخدام تونر على شكل لوشن للحصول على بشرة الموتشي
تستخدم المرأة اليابانية التونر على شكل لوشن، إذ يحتوي على كمية كبيرة من المياه. كما أن هذا المنتج تركيبته خفيفة على البشرة، ما يساعد في امتصاص الجلد بسرعة أكبر. لهذا السبب، تطبّق المرأة اليابانية تونر على شكل لوشن، فهو يزوّدها بالترطيب التي تحتاجه بشرتها ناهيك عن تنظيفها بشكل عميق، ما يساعدها في الحصول على بشرة الموتشي.
تطبيق السيروم على البشرة للحصول على بشرة الموتشي
تلجأ المرأة اليابانية إلى استخدام السيروم الذي يحمي البشرة، يجدّد خلاياها، يرطّبها ويوحّد لونها. 9ذا المنتج هو واحد من أسرار السيدات اليابانيات، إذ يزوّد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، ليمنحها ملمساً ناعماً تماماً كحلوى الموتشي.
ترطيب البشرة من خلال الزيوت للحصول على بشرة الموتشي
تطبّق المرأة اليابانية زيت ذيل الحصان الذي يحتوي على حمض الليلونيك، ما يجعله مثالي للبشرة الدهنية والمليئة بالبثور. كما أنها تلجأ إلى زيت الـSqualene الغني بحمض الأوليك، الذي يرطّب البشرة من العمق ويخلّصها من جفافها.
استخدام واقي شمس للحصول على بشرة الموتشي
طبعاً، لا تستغني المرأة اليابانية عن تطبيق واقي شمس، إذ يحمي بشرتها من الأشعة القوية التي تضر ببشرتها وتجعلها غير نضرة.
عدم الإفراط في تقشير البشرة للحصول على بشرة الموتشي
إن المرأة اليابانية لا تحبّذ عملية تقشير البشرة كثيراً، وإن فعلت ذلك فهي تقوم بهذه الخطوة مرة في الأسبوع فقط. بالنسبة لها، إن التقشير قد يسبّب تهيّجاً في البشرة خصوصاً إن تم استخدام الأحماض التي تعتبر قوية على الجلد.
عن "جمالك"




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071