[ kafapress.ma ] :: مهرجان هوارة... ندوة حول الفنون الجميلة والأمن الروحي للإنسان
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 19 نونبر 2019 العدد : 3146


مهرجان هوارة... ندوة حول الفنون الجميلة والأمن الروحي للإنسان

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 07 نونبر 2019 - 11:18

تخصص فعاليات مهرجان هوارة الدولي السادس للمسرح، الذي ينطلق مساء الخميس بأولاد تايمة إقليم تارودانت، حيزا مهما للورشات يؤطرها خبراء عرب وأجانب، وذلك بهدف إذكاء روح المسرح لدى الشباب، وترسيخ ثقافة مسرحية مبنية على الحس الفني والجمال والتربية لدى المتلقي.
وأفاد بلاغ للمنظمين، توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، أن ورشة "عروستي بيدي" والألعاب الدرامية للأطفال، خلال هذه التظاهرة الدولية، التي تنظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن، احتفاء بالذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء، وحتى العاشر من الشهر الجاري، يؤطرها الفنان مهدي قاصدي من الجزائر.
كما يؤطر ورشة "المشرح وإثبات الذات" الفنان صلاح الدين تركي، وهو أيضا من الشقيقة الجزائر، فيما يؤطر ورشة "توظيف الجسد في الفعل المسرحي" الفنانة التونسية أسماء وسلاتي.
وبخصوص ورشة الإخراج المسرحي "دلالات الحركة المسرحية"، سيؤطرها الفنان أحمد فؤاد من مصر، فيما يقوم بتأطير ورشة تقنيات الوعي بالطاقة الداخلية للممثل وتوظيفها في الفعل الفنانتين تيزيانا تروجا وميشيلا صالي من إيطاليا، اما ورشة خطوات أولى في بناء عرض الممثل الواحد فستؤطرها الفنانة غابي فورد من الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تخصص الدورة، ندوة مهمة، في اليوم الأخير بالمركب الثقافي، يشارك فيها نخبة من الباحثين والأكاديميين، وتتمحور حول" الجمال والسلام: دور الفنون الجميلة في تحقيق الأمن الروحي للإنسان، هذه الندوة سيسيرها عبد الرحيم اجلبينة، وسيؤطرها كل من الدكتور عبد الكريم برشيد والمفكر سعيد ناشيد.
وتعرف الدورة التي تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة أولاد تايمة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، فقرات مختلفة من تكريمات وتوقيع مؤلفات ومسابقة لتتويج أحسن الأفلام.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071