[ kafapress.ma ] :: نور الدين اليزيد: وتستمر التجارة بالدين..
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 30 مارس 2020 العدد : 3279


نور الدين اليزيد: وتستمر التجارة بالدين..

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
رأي
| 18 فبراير 2020 - 9:08

السيد بعدما خرج بتقاعد مريح وبكمشة فلوس من أموال الشعب الجوعان الفقير المعدم هو و"إخوته" وكبيرهم الذي علمهم الإفك والكذب والنفاق والتدليس على الناس باسم الدين.. هاهو اليوم يستغفل الناس ويروج لبنوك هي قمة في الرّبا وأكبر كذبة على الناس باسم الدين، بحيث لا تقل رِبوية وأرباحا غير مستحقة كمثيلاتها من البنوك الكلاسيكية..
نجيب بوليف وفي رواية أخرى نجيب بولسان طويل الذي لا يحمر له خد من خجل، تحول من وزير متقاعد يتقاضى الملايين شهريا على حساب الفقراء والمعوزين، إلى بوق للدعاية لمؤسسات بنكية تشاركية/إسلامية يعرف هو وحكومته أكثر من الآخرين أنها مجرد فروع للبنوك التقليدية، وأن أموالها من أموال تلك البنوك، وشروط منح قروضها هي شروط رِبوية وإن اتخذت طرقا ملتوية باسم المرابحة المفترى عليها !!
ومادام "الأخ" استعمل بالإفك القول الفصل والذكر الحكيم فلن نعبر دون أن ننهل من نفس  الكلم الطيب كلام الله عز وجل القائل في محكم كتابه ""إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَٰئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ""، وفي شرح ذلك وردت أحاديث نبوية كثيرة نورد منها واحدا بتصرف ورُوي عن عبد اللّه بن مسعود أنه قال..قال الرسول الأكرم: (من اقتطع مال امرئ مسلم بغير حق لقي اللّه وهو عليه غضبان)، قال: وقرأ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم هذه الآية: {إن الذين يشترون بعهد اللّه وأيمانهم ثمناً قليلاً..}..
أليس بعد هذا النفاق نفاقٌ؟
مجرد سؤال بريء و خليونا ساكتين




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071