منوعات

اصابات خطيرة تتسبب في حظر "تحدي صندوق الحليب" على "تيك توك"

كفى بريس: (وكالات)

سارع الفريق المراقب لتطبيق "تيك توك" الى حظر تحدٍ جديد من منصتها انتشر أخيراً، وهو "تحدي صندوق الحليب" بسبب مخاوف من أن المستخدمين المشاركين في هذا الاتجاه قد يتعرضون لإصابات خطيرة.

ويشهد التحدي وضع مستخدمي المنصّة صناديق الحليب في شكل هرم، ومن ثم يحاولون التسلّق على الصناديق غير المستقرة مثل السلالم، ما قد يشكّل خطراً كبيراً عليهم.

وصرّح المتحدث باسم الشركة في رسالة بريد إلكتروني بأن المنصة تحظّر المحتوى الذي يروّج للأعمال الخطِرة وتزيل مقاطع الفيديو، وتعيد توجيه عمليات البحث إلى إرشادات المجتمع لمنع مثل هذا المحتوى... وأضاف: "نحن نشجّع الجميع على توخّي الحذر في سلوكهم، سواء عبر شبكة الإنترنت أو خارجها".

يُشار إلى أن الحظر جاء بعد ملاحظات من الكثير من العاملين في مجال الرعاية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معبّرين عن مخاوفهم من هذا التحدي والخطر الذي يشكله على المشاركين فيه.

إلى ذلك، قامت الشركة بحذف كل الفيديوهات المتعلقة بهذا التحدي، وألغت الوسم الخاص به الذي انتشر عبر التطبيق، ويظهر في صفحة نتائج البحث عن الوسم للمستخدمين أن هذه العبارة قد تكون مرتبطة بسلوك أو محتوى ينتهك الإرشادات.