منوعات

كنال بلوس تنهي الـIPTV بالمغرب

كفى بريس

قام التحالف من أجل الإبداع والترفيه ACE، وهو التحالف العالمي الذي يسهر على الحد من القرصنة الرقمية وحماية النظام البيئي الإبداعي، بإغلاق خدمة البث المباشر غير القانونية التي توفر منصة محتوى ElectroTV Sat بالمغرب.

وأعلن التحالف وكنال بلوس الاثنين، في بلاغ له، توقيف خدمة IPTV بالمغرب، في سابقة في البلد، معتبرا أن ذلك يمثل منعطفا في مسار محاربة القرصنة في المجال السمعي- البصري بالمغرب العربي.

ووفرت ElectroTV Sat العديد من الحزم بنطام التجزئة وأجهزة البث غير المشروعة المحملة مسبقا بتطبيقات البث غير القانونية، وهي خدمة نشطت منذ أبريل من العام الماضي، حسب البلاغ.

وتضمنت الخدمة، حسب ما ورد في البلاغ، 6000 قناة و200 ألف عنوان فيلم ومسلسل تلفزيوني، مما أثر على جميع أعضاء التحالف البالغ عددهم 34 عضوا.

وجاء في البلاغ أنه بعد أشهر من العمل، عمد التحالف إلى تعليق نشاط شخصين كانا وراء الخدمة غير القانونية، وهو ما ينضاف لما قام به التحالف بتونس، حين أغلق فاعلا يعمل بطريقة غير مشروعة.

وأكد على أن مجالات ElectroTV Sat التي تصل إلى أربع مجالات، أضحت غير مشغلة، حيث كانت  تتوجه بخدماتها لتسعين ألف زائر في الشهر.

وجاء في البلاغ أن كنال بلوس، التي تعتبر عضوا في التحالف، جعلت من محاربة القرصنة محورا قويا في استراتيجيته للتطوير في العالم.