سياسة واقتصاد

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع ألمانيا وهولندا وبريطانيا

كفى بريس

كشفت تغريدة نشرتها المديرة العامة لشركة "طيران العربية" في المغرب ليلى مشبال، عن قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المانيا وهولندا وبريطانيا.

وقالت مديرة "طيران العربية" بالمغرب، في تغريدتها، إنه "بعد قرار السلطات، سيتم تعليق الرحلات الجوية إلى ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة اعتبارًا من الأربعاء 20 أكتوبر الساعة 11:59 مساءا، حتى إشعار آخر".

وتابعت مشبال تغريدتها بالإشارة إلى أنه "تم تعليق الرحلات إلى المملكة المتحدة وهولندا وألمانيا اعتبارًا من 23 أكتوبر الساعة 23:59".

وباستثناء تغريدة المسؤولة في شركة "طيران العربية"، لم لحد الان أي تصريح بهذا الخصوص من طرف السلطات المغربية يؤكد تعليق الرحلات اجلوية مع البلدان الاوربية المذكورة سلفا.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد نبهت الاثنين، إلى أن احتمال ظهور موجة جديدة من وباء كوفيد- 19 يظل قائما، رغم التقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح التي أطلقها الملك محمد السادس قبل أشهر.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "على الرغم من التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي لكوفيد -19 ببلادنا على مستوى مجمل المؤشرات الوبائية، وبالنظر إلى قرارات التخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية من خلال الحذر الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشرة بدل من الساعة التاسعة ليلا والسماح باستئناف مجمل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، ورغم التقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح، فإن احتمال ارتفاع جديد للحالات يبقى قائما".

وأضافت أنه تفاديا لأي انتكاسة أخرى وتجنبا لظهور موجة جديدة لانتشار الفيروس مع ما يرافقها من حالات، بما فيها الحالات الخطيرة والحرجة والوفيات، كما حدث ويحدث حاليا في العديد من الدول الأوربية، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية "تنبه إلى أن احتمال ظهور موجة جديدة، لا قدر الله، يظل قائما".