رياضة

الجزائر تواجه مصر وعينها على حسم الصدارة لتفادي مواجهة المغرب

كفى بريس

يسعى منتخب الجزائر للتغلب على نظيره المصري، في اللقاء الذي سيجمعهما مساء الثلاثاء، لحساب الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري، وذلك بهدف تفادي مواجهة المنتخب المغربي المرشح الأبرز للتتويج باللقب.

ورغم أن المنتخبان العربيان ضمنا رسميا التأهل إلى الدور الثاني لبطولة كأس العرب، بعدما حقق كل منهما فوزين متتاليين، إلا أنهما يسعيان إلى الفوز بالثلاث نقاط وحسم الصدارة وبالتالي تفادي ملاقاة "أسود الأطلس".

ويتساوى المنتخبان في عدد النقاط بـ6 نقاط لكل منهما جمعاها من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف بفارق 6 أهداف، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذى تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 إنذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة إنذارين للاعب واحد في مباراة.

وفى حالة استمرار التعادل بينهما خلال لقائهما معا ضمن الجولة الثالثة في النقاط والأهداف واللعب النظيف سيتحدد متصدر المجموعة الرابعة بالقرعة.

وكان المعلق الجزائري حفيظ دراجي، قد صرح في وقت سابق، أن منتخب بلاده عليه أن يفوز على مصر لتفادي مواجهة "أبناء عموتة" في الدور القادم، معتبرا أن أداء منتخب الجزائر لا يرقى إلى مستوى "الأسود".