امرأة

مجلس المستشارين يحتفي بنسائه الموظفات

كفى بريس (و م ع)

ترأس رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الخميس بمقر المجلس، حفلا تكريميا لفائدة موظفات هذه المؤسسة التشريعية، وذلك احتفاء باليوم العالمي للمرأة (8 مارس).

وتم، خلال هذا الحفل، الذي نظمته مؤسسة الأعمال الاجتماعية للمجلس، تقديم هدايا تذكارية لفائدة 160 موظفة، تقديرا لهن على جهودهن في سبيل تحسين إنتاجية العمل الإداري يهذه المؤسسة التشريعية.

وقال ميارة، في كلمة بالمناسبة، إن هذا اللقاء يشكل محطة أساسية للاعتراف بالدور الذي تضطلع به المرأة المغربية في مسار ترسيخ الديمقراطية والحرية والتنمية، مبرزا أن اليوم العالمي للمرأة يشكل، أيضا، مناسبة للوقوف على “مدى قدرتنا على جعل مجتمعنا منتجا بناء على المناصفة وتكافؤ الفرص بين الجنسين”.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس مجلس المستشارين عن أمله في أن يشكل هذا اليوم وقفة تأمل للارتقاء بوضع المرأة المغربية التي تمثل حجر الزاوية في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، مشيدا بالجهود المتميزة الذي تقوم بها المرأة كموظفة داخل هياكل مجلس المستشارين للرقي بالأداء البرلماني، وما تتمتع به من كفاءات مهنية وإمكانات عالية تسهم في الارتقاء بمستوى فعالية ومردودية العمل البرلماني.

وسجل أن وضعية المرأة المغربية خاصة في ما يتعلق بالتمكين تسائل الفاعل الحزبي والبرلماني من أجل إعطاء المرأة ما تستحقه من عناية تقديرا لدورها في تعزيز التنمية السوسيو اقتصادية، مشددا على ضرورة تظافر جهود الجميع، كل من موقعه، من أجل العمل على صون كرامة المرأة المغربية وتحقيق تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء.

من جهته، أشاد عبد الحق جابر، مدير جمعية الأعمال الاجتماعية بمجلس المستشارين، في كلمة مماثلة، بالدور الذي تضطلع به موظفات المجلس في سبيل النهوض بالعمل الإداري بهذه المؤسسة التشريعية.

كما توقف عند التحولات البنيوية التي عرفتها المؤسسة على المستويين المهني والاجتماعي، داعيا إلى تظافر كافة الجهود من أجل الارتقاء بالأعمال الاجتماعية المقدمة لأطر المجلس.