مجتمع وحوداث

مواطنة تجر العمران للقضاء بسبب خروقات في البناء والتماطل في إتمام إجراءات البيع (وثيقة)

كفى بريس

تقدمت مواطنة مغربية تقطن بمدينة أصيلة، بشكاية إلى وكيل الملك تتهم فيها شركة العمران بـ"الاستيلاء على جزء من قطعة من أرضها المحادية لمنزلها دون موجب حق لفائدة شخص آخر قام بعملية البناء على أرضها أمام أنظار السلطات والشركة".

وأوضحت المشتكية “ر.ط” تقطن بتجزئة الازدهار رقم 5 بأصيلة الرسم العقاري (06-76652)، أن العمران "تتماطل في تسليمها رخصة من أجل تحفيظ أرضها رغم توفرها على رخصة البناء، بالمقابل تمنح رخص بسرعة البرق لأشخاص نافذين بالمنطقة، دون إيفاد لجن المراقبة لمعاينة مخالفات البناء".

وأورد نص الشكاية، اطلعت عليها "كفى بريس"، أنه تم منح أحد المنتخبين السابقين بالمجلس البلدي لأصيلة رخصة بناء على قطعة أرضية كانت مبرمجة كمنطقة خضراء من طرف شركة العمران والموجود على الطريق الوطنية. فيما منعت من استكمال البناء على قطعتها الأرضية رغم توفرها على الوثائق.

الشكاية التي وجهت نسخة منها إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أصيلة، كشفت أن "أشغال البناء تمت والخروقات تتواصل حيث قام المعني بالأمر الذي استولى على جزء من القطعة الأرضية التابعة للمشتكية ببناء الطابق السفلي وشرع في بناء الطابق الأول والثاني مخالفا بذلك التصميم المرخص له لهذه التجزئة مسببا أضرارا تتمثل في تشويه جمالية التجزئة وحرمان باقي السكان من الضوء والرؤية بسبب الطايق الإضافي".

وطالبت المشتكية من القضاء إلزام شركة العمران "اتمام اجراءات البيع وذلك بالقيام بجميع الإجراءات لتسجيل شراء العارضة بالرسم العقاري 06-76652 بالتجزء المذكورة وكذا تمكينها من الرسم العقاري للقطعة المبيعة الحاملة لرقم 21 ومساحتها 278 متر مربع كباقي سكان المنطقة".