منوعات

بعد الجدل الذي أثاره .. التراجع عن قرار تنظيم مهرجان "البيرة" ببوسكورة

كفى بريس

تراجعت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب، عن تنظيم مهرجان "تذوق البيرة" الذي أعلنت في وقت سابق عن تنظيمه ببوسكورة ضواحي مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد الجدل الذي أثاره الموضوع ودفع نشطاء إلى المطالبة بإلغائه.

وقامت الغرفة بحذف كل المنشورات والإعلانات المتعلقة بتنظيم النسخة الأولى من مهرجان "أكتوبر فيست"، وأوقفت بيع التذاكر الخاصة بالحفل الذي اعتبره الكثيرون ضربا في قيم ومبادئ المملكة، مع إزالتها من الموقع المخصص لذلك.

ووقع آلاف الأشخاص على عريضة أطلقها “نشطاء منتدى تعزيز الهوية” بموقع “فايسبوك”، عبروا من خلالها عن رفضهم المهرجان المزمع تنظيمه لتذوق البيرا بمنطقة بوسكورة بالمغرب في 10 أكتوبر القادم.

وأضاف أصحاب العريضة التي جمعت أزيد من 10 آلاف توقيع في الساعات الأولى من انطلاقها، أن هذا المهرجان “شنيع ومرفوض”، معتبرين أن :” غرفة الصناعة والتجارة الألمانية قررت تنظيم مهرجان لتذوق خمرة البيرا في بلادنا بلاد الإسلام بلاد إمارة المؤمنين، وذلك بمنطقة بوسكورة/الدار البيضاء، وذلك بتاريخ 28 أكتوبر 2022، وتتضمن فعالياته -حسب تصريح ذات الغرفة الألمانية- تقديم الأطباق الألمانية التقليدية، ومنها أطباق كثيرة تتضمن لحم الخنزير مع تذوق خمرة البيرا”.