مجتمع وحوداث

باب سبتة.. الأمن يوقف مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية يطارده الإنتربول

كفى بريس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمعبر باب سبتة، الجمعة، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، لارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية بين دول إسبانيا وفرنسا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أوضحت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن السلطات الفرنسية، لارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية بين دول إسبانيا وفرنسا.

وقد تم الاحتفاظ بالمواطن الأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة المختصة، وذلك بالموازاة مع سريان مسطرة التسليم الخاصة بالشخص الأجنبي الموقوف.

ويأتي توقيف المعني بالأمر في سياق انخراط مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني في تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، بغرض مكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.