امرأة

إطلاق النسخة الثالثة لجائزة لالة مريم للابتكار والتميز

كفى بريس (متابعة)

أعلن الإتحاد الوطني لنساء المغرب، عن فتح باب الترشح لجائزة لالة مريم للابتكار والتميز، لفائدة الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 40 سنة من كل جهات المملكة، والمنحدرات من العالمين القروي وشبه الحضري.

وأشار الاتحاد إلى أن جائزة لالة مريم للابتكار والتميز، تهدف لتعزيز ثقافة الإبتكار في أوساط الفتيات و الشابات عن طريق مكافأة المبادرات المتميزة الشابات.

وذكر الإتحاد في بلاغ، توصلت "كفى بريس" بنسخة مه، أن المبادرة لها أثر إجتماعي يساهم في إرساء تنمية مجتمعية، من شأنها تحسين ظروف الحياة اليومية للمرأة القروية، مضيفا أنه سيتم انتقاء هؤلاء الشابات وتكوينهن قصد تمكينهن من التقنيات الكفيلة بتقوية قدراتهن الناعمة ومواكبتهن في إنجار مشاريعم.

وأضاف البلاغ، أن النسخة الثالثة للجائزة أُطلقت بشراكة مع البريد بنك ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وESSEC، مبرزا أنه سيتم تمويل هذا المشروع من طرف وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة والبريد بنك ومجموعة الفرض الفلاحي.

كما يندرج هذا البرنامج في إطار خطة عمل للاتحاد الوطني لنساء المغرب للسنوات الخمس القادمة، وذلك من خلال تمكين مجموعة من الشابات المغربيات بالتقنيات اللازمة، سواء أكاديميا أو تقنيا أو ماليا، من أجل تمكينهن من تجسيد الأفكار والمشاريع المبتكرة التي يحملونها والتي تهم المناطق القروية وشبه الحضرية، والتي تتوخى تحسين الظروف المعيشية للسكان الأكثر هشاشة، وكذا من أجل تقوية روح المبادرة والمقاولة عند الشباب.