امرأة

تقديم برنامج "مبادرة تمويل رائدات الأعمال " لنساء رئيسات مقاولات في جهة الرباط سلا القنيطرة

كفى بريس (و م ع)

شكل برنامج “مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi) ، الهادف إلى دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تديرها نساء في المغرب ، محور لقاء تواصلي نظم اليوم الاثنين بالرباط بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة .

وبعد مدينتي طنجة ومراكش ، شكلت عاصمة المملكة المرحلة الثالثة من سلسلة اللقاءات التي ينشطها ، عن بعد وبشكل حضوري ، خبراء مغاربة وأجانب في عدة جهات لتقديم هذا البرنامج الذي يهدف بشكل أساسي إلى تعزيز قدرة المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء ، لا سيما في مجال التجارة الإلكترونية.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة ، سلطت بشرى لوديي، من لجنة العلاقات الخارجية والتعاون لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، الضوء على مزايا هذا البرنامج لتحسين دخل رائدات الأعمال وتعزيز التكوين الرقمي لنساء مديرات المقاولات.

كما أبرزت أهمية هذا اللقاء في مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لتطوير أنشطتها التجارية الإلكترونية وبالتالي زيادة مبيعاتها والولوج إلى أسواق جديدة وزيادة أنشطتها التجارية.

من جهته، أوضح حسام فتحي، من وكالة مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة، للحاضرين أن هذا البرنامج يقترح التكوين في مختلف المهن الرقمية لفائدة 1500 مقاولة صغيرة ومتوسطة تديرها سيدات.

وقال إن هذا البرنامج يسعى بشكل خاص إلى تمكين رائدات الأعمال من فهم أكثر لقواعد البيع عبر الإنترنت وإتقانها بشكل أفضل، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهن في استخدام الأدوات الرقمية المختلفة.

وكان هذا البرنامج موضوع بروتوكول تعاون، تم التوقيع عليه في دجنبر الماضي بالرباط، من قبل وزارة الصناعة والتجارة والبنك الدولي ووكالة مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

ويهدف البرنامج المذكور، على وجه الخصوص، إلى ايصال مهارات عملية جديدة للمستفيدين في مختلف المجالات مثل التسويق والإدارة وتقديم إمكانية تكوين شبكة خاصة من المهنيين ، بالإضافة إلى فرصة التواصل مع منصات التجارة الوطنية والدولية الأخرى.
ويمكن العثور على طلبات الترشح لاختيار المقاولات المهتمة بهذا المشروع على البوابة الإلكترونية Maroc PME (marocpme.gov.ma).