فن وإعلام

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحتفي باليوم العالمي للبيئة‎‎

أقامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة الأميرة للا حسناء، الاثنين بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، منصة للتحسيس بالبيئة ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر المنعقد بالرباط.

كما خصصت المؤسسة زيارات إلى المعرض لفائدة 350 تلميذا بالابتدائي والإعدادي والثانوي من أربع أكاديميات مختلفة في المملكة، سيشاركون في ورشات العمل المنظمة تبعا لكل فئة عمرية؛ من قبيل التنمية المستدامة والحكايات والتراث والرسم والقصص المصورة، التي سيتم فيها تحسيسهم وتوعيتهم بالبيئة.

وأفاد بلاغ صحفي، أن المؤسسة نظمت بمركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة، مؤتمرا دوليا حول موضوع “حلول التلوث البلاستيكي في اليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو”؛ وهو الموعد الذي عرف حضور ممثل سفارة كوت ديفوار في المغرب، البلد الذي يرأس اليوم العالمي للبيئة.

وشكل هذا اللقاء، الذي أداره خبراء دوليون، فرصة لمناقشة، من خلال مختلف ورشات العمل التطبيقية، سبل تعبئة المواطنين والحكومة والشركات والمقاولات لمكافحة هذه الآفة، في وقت يستعد فيه المجتمع الدولي بأسره للتوقيع لأول مرة على معاهدة دولية للقضاء على التلوث البلاستيكي الملزم بمكافحة التلوث بالمواد البلاستيكية، على اليابسة وفي المحيطات.

ويتضمن البرنامج عقد جلسة للتبادل حول الوضع الراهن في مرحلة أولى، تليها ورشة عمل تفاوضية حول المعاهدات البيئية الدولية، ثم جلسة نقاش حول حلول مواجهة أزمة البلاستيك، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “الابتكار وريادة الأعمال والاتصالات لمكافحة أزمة البلاستيك”.