مجتمع وحوداث

التنسيق الوطني لنقابات الصحة يدعو إلى إنجاح الإضراب المقرر يومي 24 و25 أبريل

كفى بريس

دعا  التنسيق الوطني للنقابات الصحية بالمغرب،  إلى إنجاح الإضراب الوطني المقرر يومي 24 و25 أبريل 2024 الذي دعا إليه التنسيق الوطني.

كما دعا ، في بلاغ، وزارة الصحة إلى "تحملها مسؤولية الوفاء بكل التزاماتها، وعهودها التي عاهدت بها الشغيلة في حواراتها السابقة، وتنفيذ الاتفاقت المبرمة دون تسويف أو مماطلة".

ودعا "الغيورين في هذا الوطن، وحكماء الدولة، ورجالاتها الأوفياء من المسؤولين إلى تنبيه الحكومة، أو العابثين فيها إلى تدارك الأمر، وتصحيح ما يجب تصحيحه، والتعاطي مع ملف قطاع الصحة بما يتناسب وتضحيات رجاله ونسائه، وما يقتضيه الوضع، وما يستحقه الموظفون من اعتبار وتقدير، بالاستجابة لمطالبهم، وما يضمن مستقبلا آمنا للخدمات الصحية للمواطنين تحقيقا للأمن الصحي ببلادنا، وللسيادة الوطنية في المجال الصحي، وقاية، وتكفلا، وعلاجا، وصناعة، وإنتاجا".

اعتبر التسيق الوطني " يوم 19 أبريل 2024 حدثا استثنائيا بكل المقاييس في تاريخ النقابات الصحية بالمغرب، لأنه اليوم الذي انتفضت فيه النقابات القطاعية الثمانية بقطاع الصحة بكل جرأة ومسؤولية ونكران للذات، وتجرَّد الكتاب الوطنيون من كل القبعات والانتماءات سوى الانتماء الواحد والأصيل لصرخة المهنيين. تاركين وراءهم كل الأمور الثانوية والخلافات الهامشية".