[ kafapress.ma ] :: فصائل الرجاء تطالب بإنهاء البطولة عوض منح لقجع اللقب للوداد
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 08 يوليوز 2020 العدد : 3379


فصائل الرجاء تطالب بإنهاء البطولة عوض منح لقجع اللقب للوداد

      FaceBook      
كفى بريس
رياضة
| 01 يونيو 2020 - 7:22

أعلنت فصائل "الغرين بويز" ، و "الترا إيغلز" ، أكبر مجموعات المشجعين لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي عن رفضها منح اللقب لفريق الوداد الذي يتصدر البطولة مؤقتاً بعد توقف البطولة الوطنية الاحترافي، مادامت إمكانية استكمال الدوري موازاة مع باقي دوريات العالم متاحة وممكنة.

واستنكرت في بلاغ لها أن تصبح تسمية "بطل الموسم" هي الهدف و لو على حساب مبدأ الاستحقاق .

و طالبت الفضائل بـ"الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بما يحفظ لجميع الفرق حقوقهم وفق القانون دون تمييز لطرف على آخر ، فالرياضة أخلاق و ليست انتهازا ، لأن الترتيب الحالي بإمكانه أن يتغير بإجراء جميع المقابلات المتبقية ، والتي تراكمت بسبب سوء البرمجة و تأخير موعد انطلاق البطولة ، لهذا وجب الأخذ بعين الاعتبار عدة فوارق لا تحتم علينا إتباع النموذج الأوروبي"، داعية إلى الأخذ "بعين الإعتبار النموذج الفرنسي الذي أثبت فشله باعتراف المكونات الرياضية الفرنسية ، مع مراعاة السلامة الصحية للجميع".

يشار إلى أن البطولة الوطنية توقفت بسبب انتشار جائحة فيروس "كورونا" في حدود الجولة الحادية والعشرين.

ويتوفر الوداد البيضاوي على 3 مباريات مؤجلة، فيما يملك الرجاء البيضاوي 6 مباريات بسبب التزامه قاريا في منافسات دوري أبطال أفريقيا وعربيا في كأس محمد السادس للأندية البطلة.

كما لا تزال مباراة الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي "معلقة" إذ لم تحسم الجامعة بعد قرارها في عدم حضور فريق الرجاء البيضاوي إلى المباراة، والتي تمت برمجتها بين مقابلتين  يجمعانه مع فرق جزائرية بسبب البطولتين الإفريقية والعربية، فرفض الفريق العودة من الجزائر لإجراء اللقاء تم العودة إلى الجزائر من جديد من ظرف أسبوع واحد.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071