[ kafapress.ma ] :: ممثل منظمة الصحة العالمية بجيبوتي: "المبادرة الملكية عمل تضامني نموذجي يجسد قيم التضامن الإفريقي – الإفريقي"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 04 يوليوز 2020 العدد : 3375


ممثل منظمة الصحة العالمية بجيبوتي: "المبادرة الملكية عمل تضامني نموذجي يجسد قيم التضامن الإفريقي – الإفريقي"

      FaceBook      
كفى بريس ( و م ع)
سياسة واقتصاد
| 30 يونيو 2020 - 16:24

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية بجيبوتي أحمد زويتن أن المساعدات الطبية المغربية المقدمة، بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، إلى العديد من البلدان الإفريقية، "عمل تضامني نموذجي يجسد قيم التضامن الإفريقي – الإفريقي".

وقال الخبير الدولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه عمل تضامني نموذجي يجسد قيم التضامن الإفريقي - الإفريقي. لذلك، أشعر بسعادة غامرة بوصفي ممثلا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكد زويتن أن البلدان الإفريقية الشقيقة بحاجة إلى "وقفة الأخ الأكبر الذي يقدم الدعم في اللحظات العصيبة"، وهو ما يقوم به المغرب من خلال هذه المبادرة الملكية النبيلة التي باتت مثالا يحتذى.

وأضاف أن المغرب قدم "إجابة استثنائية ونموذجية في مساعيه الناجحة للتصدي لجائحة كوفيد – 19. وهذا المنجز المغربي الرائع، وما راكمته المملكة من خبرات هامة في هذا المجال، تتقاسمه اليوم مع البلدان الإفريقية الشقيقة".

وفي السياق، لفت ممثل منظمة الصحة العالمية بجيبوتي إلى أن المعدات الطبية الوقائية المقدمة مصنعة في المغرب ومن طرف مقاولات مغربية وبجودة عالية، ما يعكس تميز هذه التجربة المغربية التي ينقلها المغرب بسخاء إلى البلدان الإفريقية الشقيقة.

وعلق قائلا "بمشاعر مفعمة بالاعتزاز، أقول إن المغرب يقوم بعمل رائع واستثنائي".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071