[ kafapress.ma ] :: ديلي نيوز تنزانيا: هذا ما حققه المغرب في عهد الملك محمد السادس
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 06 غشت 2020 العدد : 3408


ديلي نيوز تنزانيا: هذا ما حققه المغرب في عهد الملك محمد السادس

      FaceBook      
كفى بريس ( و م ع)
سياسة واقتصاد
| 02 غشت 2020 - 11:02

كتبت صحيفة ديلي نيوز، الناطقة باسم الحزب الحاكم في تنزانيا، أنه في ما يتعلق بقضية الصحراء، التي تشكل الأولوية القصوى للدبلوماسية المغربية، حققت المملكة المغربية تقدما هاما خلال السنة الماضية، بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي افتتاحية مخصصة لتخليد المغرب للذكرى الحادية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش أكدت الجريدة أن قراري مجلس الأمن الدولي رقم 2468 و2494، اللذين يدعوان إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم يقوم على التوافق ويعززان المسلسل السياسي تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة، هما واضحان للغاية.

وقال كاتب الافتتاحية إن "هذه التطورات حافظت على مكتسبات المغرب، من خلال تجديد التأكيد، مرة أخرى، على أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي وعبر الإشادة بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب للسير قدما بالمسار السياسي. كما ذكرت بانتهاكات البوليساريو في المنطقة العازلة، داعية إياه إلى الامتناع عن كل الأعمال الاستفزازية".

وفي معرض حديثها عن وباء كوفيد - 19 الذي انتشر عبر العالم، أبرزت الصحيفة التدابير الاستباقية التي اتخذها المغرب لوقف انتشار الفيروس.

وكتب محرر الافتتاحية أنه "منذ المراحل المبكرة للوباء، دعا الملك إلى إحداث صندوق خاص لتدبير وباء فيروس كورونا ووجه الحكومة والسلطات المحلية إلى اتخاذ تدابير ناجعة لاحتواء الفيروس"، مضيفا أن وزارة الصحة أدارت أزمة صحية غير مسبوقة بتحرك سريع واستباقية في تدبير الجوانب المختلفة للوباء وعلاج مرضى كوفيد - 19 وزيادة المراقبة الوبائية.

كما أبرزت الصحيفة إرسال المغرب مساعدات طبية إلى العديد من البلدان الإفريقية من أجل مساعدتها على مكافحة الجائحة، في مبادرة تضامنية جرى إطلاقها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى الصعيد الثنائي، أكدت صحيفة ديلي نيوز أن الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى تنزانيا فتحت فصلا جديدا في العلاقات الثنائية، من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات التي أرست أسس الشراكات القائمة على مبدأ رابح - رابح في مجالات الاقتصاد والمالية والطاقات المتجددة والفلاحة والصيد البحري والنقل الجوي والهيدروكاربورات والتعدين.

وخلال هذه الزيارة الملكية، تضيف الصحيفة، أعرب المغرب عن استعداده لتقاسم خبرته مع تنزانيا، لا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة، مع التركيز بشكل خاص على إحداث الأقطاب الصناعية وتنمية اللوجستيات والموانئ.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071