امرأة

مغربيتان ضمن قائمة "فوربس" لسيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية

كفى بريس ( وكالات)

ضمت قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" الخاصة بسيدات رائدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لسنة 2020 مغربيتان.

وهكذا ضمت القائمة كلا من سلوى أخنوش عن علامتها التجارية “يان آند وان” ومنى العباسي عن علامتها “إزيل بوتي”. و تشمل  القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة. وأفادت المجلة على موقعها الالكتروني أن سلوى أخنوش أطلقت علامتها التجارية (يان آند وان) المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 2017 ويستخدم العديد من المشاهير منتجاتها، أما منى العباسي، فقد أسست علامتها التجارية ( إزيل بوتي) في دبي عام 2012 وقد تخصصت في مجال التجميل لتطوير منتجاتها، وفي العام الماضي أنشأت مصنعا لمنتجات التجميل الخاصة بها في رأس الخيمة.

وتجدر الاشارة الى أن القائمة ضمت 40 رائدات أعمال من اللاتي أسسن علامات تجارية وشركات ناشئة في المنطقة، وتمكن من جذب انتباه المستهلكين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتحويل مؤسساتهن إلى شركات مستدامة، وقادرة على تحقيق الأرباح، فضلا عن المنافسة عالميا.