[ kafapress.ma ] :: الأمين العام للأمم المتحدة يطالب "البوليساريو" وميليشياتها بمغادرة الكركارات
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 27 نونبر 2020 العدد : 3521


الأمين العام للأمم المتحدة يطالب "البوليساريو" وميليشياتها بمغادرة الكركارات

      FaceBook      
كفى بريس: (وم ع)
سياسة واقتصاد
| 21 أكتوبر 2020 - 19:40

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، مرة أخرى، الأربعاء، جماعة +البوليساريو+ الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركارات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في نيويورك، “نذكر بأن حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة (بالكركارات)، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة” بالكركارات.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن تنديده بوجود مجموعة من “خمسين شخصا” ينتمون للبوليساريو وميليشياتها رصدتهم عناصر بعثة (المينورسو)، الأربعاء، بالكركارات حيث “كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وقال دوجاريك “نحث جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتهدئة التوترات”.

وأبرز المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بعثة (المينورسو) عبأت “المزيد من عناصرها صباح الاربعاء في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير” المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب، في مناسبات عدة، +البوليساريو+ وميليشياتها بالكف عن عن عرقلة حركة السير المدنية والتجارية بالكركارات، بما في ذلك في شتنبر الماضي على لسان نائب المتحدث باسمه في نيويورك.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071