[ kafapress.ma ] :: الصحراء المغربية .. الغابون تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 03 مارس 2021 العدد : 3617




الصحراء المغربية .. الغابون تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

      FaceBook      
كفى بريس ( وكالات )
سياسة واقتصاد
| 16 يناير 2021 - 19:25

جددت الغابون، الجمعة 19 يناير الجاري، خلال مشاركتها رفقة 39 دولة أخرى، بالمؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، دعمها للمقترح المغربي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء.

وأفاد الموقع الإخباري (غابون ميديا تايم )، بأن وزير الخارجية الغابوني، باكوم موبيلي بوبيا، عبر عن موقف بلاده مشددا على أن "هذه الدعوة الموجهة للغابون للمشاركة الفعالة في هذه المحادثات، تعكس جودة علاقات التعاون التاريخية والأخوية القائمة بين جمهورية الغابون والمملكة المغربية"، وفقا للمصدر نفسه.

ونظم هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لعرض خطة الحكم الذاتي لايجاد حل لنزاع الصحراء، بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة، التي أعلنت في 10 دجنبر الماضي الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه.

وشكل المؤتمر الوزاري، الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة إلى جانب مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، فرصة لمعظم الدول المشاركة للتعبير عن تأييدها القوي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأعرب المشاركون في المؤتمر الوزاري، الذي انعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، في خلاصات اللقاء عن دعمهم القوي للمبادرة المغربية باعتبارها الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع المفتعل حول الصحراء.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071