مجتمع وحوداث

أساتذة الرياضيات ينتقدون "ضبابية الرؤية" ويؤكدون أن التعليم عن بعد لم يبلغ هدفه

كفى بريس

انتقدت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات، إصدار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمذكرات تدعو إلى استكمال المقررات الدراسية.

ونبهت الجمعية إلى أن خيار التدريس بالتناوب بين التعليم الحضوري وعن بعد، الذي اعتمدته الوزارة ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لم يبلغ هدفه.

كما انتقدت الجمعية، ما وصفته ب "ضبابية الرؤية في مرحلة تشخيص التعثرات"، مؤكدة أن التشخيص أخذ حيزا زمنيا من التعلمات، الشيء الذي أثر على السيرورة الدراسية خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي الحالي.

ووبخصوص عدم بلوغ التدريس عن بعد أهدافه، عزت الجمعية السبب إلى "غياب أي مذكرات توضيحية وواقعية وقابلة للتنفيذ من حيث الشكل والمضمون"، كما سجلت "غياب رؤية واضحة لآليات تنزيل ما يسمى بالتعلم الذاتي".

وطالبت الجمعية وزارةَ التربية الوطنية باعتماد برنامج استعجالي يتماشى والظرفية الحالية لإتمام السنة الدراسية، مع ضرورة التعجيل بإصدار الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية لهذه السنة.