[ kafapress.ma ] :: كورونا المغرب .. السلطات تشدّد المراقبة على الموانئ والمطارات لمواجهة السلالة "المتحورة"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 03 مارس 2021 العدد : 3617




كورونا المغرب .. السلطات تشدّد المراقبة على الموانئ والمطارات لمواجهة السلالة "المتحورة"

      FaceBook      
كفى بريس
صحة وعلوم
| 20 يناير 2021 - 15:31

قرّرت السلطات المغربية تشديد مراقبتها على مستوى النقاط الحدودية البرية والجوية والبحرية، وذلك من أجل منع تسلّل حالات إصابة جديدة بالسّلالة المتحورة من فيروس “كورونا”.

ويأتي هذا القرار مباشرة بعد تسجيل المملكة لأول حالة إصابة بالفيروس "المتحور"، مما فرض تبني إجراءات مشددة خاصة أن الأمر يتعلّق هذه المرة بسلالة سريعة الانتشار.

وأوضحت جمعية ضباط الصحة العاملين التّابعين لوزارة الصحة بنقط العبور، أن أطرها معبأة لبلورة إجراءات اليقظة والمراقبة الوبائية التي أقرتها وزارة الصحة، والرامية إلى الكشف المبكر عن أي حالة محتملة في صفوف المسافرين تحمل السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجمعية في بلاغ لها، أن ضبّاط الصّحة، التزموا  بالمساهمة بكل الإمكانات المتوفرة لدعم أنشطة المراقبة الصحية عبر الحدود، مشيدين بالمجهودات التي يقوم بها كافة الفاعلين لمواجهة الجائحة، بما في ذلك عمل ضباط الصحة بالموانئ والمطارات والنقطة الحدودية الكركارات بالصحراء المغربية.

والجدير بالذكر أن المغرب يتوفر على 32 مصلحة تغطي كل النقط الحدودية، من نقط عبور برية، ومطارات، وموانئ دولية، وتشتغل فيها فرق من مهنيي الصحة، من أطباء، وممرضين، وتقنيي صحة البيئة، الذين يطلق عليهم اسم ضباط الصحة العاملين في نقط العبور.

ويشار إلى أن المملكة سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071