[ kafapress.ma ] :: منتدى مساهمات المغرب ينظم ندوة حول "إسهامات الإعلام في مناهضة العنف والتحرش ضد النساء"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 03 مارس 2021 العدد : 3617




منتدى مساهمات المغرب ينظم ندوة حول "إسهامات الإعلام في مناهضة العنف والتحرش ضد النساء"

      FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 25 يناير 2021 - 12:05

ينظم منتدى مساهمات المغرب، بالتعاون مع مركز التضامن العمالي، الأربعاء 27 يناير الجاري بالرباط، ندوة حضورية وعن بعد في موضوع "إسهامات الإعلام في مناهضة العنف والتحرش ضد النساء".

وستشهد هذه الندوة، التي تندرج ضمن الأنشطة التي ينظمها منتدى مساهمات المغرب، وفق بلاغ للمنتدى توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، مشاركة فعاليات نسائية وحقوقية ومهنية وخبراء، تتناول، من عدة زوايا، الأدوار الطلائعية، التي تضطلع بها وسائل الإعلام من صحافة مكتوبة وإذاعة وتلفزيون وإعلام الكتروني ورقمي، في مجال مناهضة العنف والتحرش الذى تتعرض له النساء، خاصة عبر أنشطة الإخبار والتوعية والتحسيس والتثقيف.

كما يشكل هذا اللقاء، مناسبة للتداول والنقاش حول الآليات القانونية في مجال الإعلام، التي تنص بالخصوص على مناهضة كافة أشكال العنف والتحرش والنظرة النمطية السلبية عن أدوار المرأة، وكذا الدعامات الإعلامية الكفيلة بتحسين صورة النساء في وسائل الإعلام. وسيتم التطرق أيضا في ظل الثورة الرقمية إلى إمكانيات الارتقاء بمستوى تناول الإعلام بقضايا المرأة ومنها مناهضة العنف والتحرش، خاصة في خضم ارتفاع منسوب الوعي المجتمعي الملحوظ في الآونة الأخيرة بقضايا المرأة، بفضل المجهودات المبذولة خاصة من لدن العديد من الهيئات والمنظمات النسائية والحقوقية والنقابية. 

وتتزامن الندوة، التي تبدأ على الساعة الثالثة بعد الظهر بفندق فرح غولدن توليب بحسان في الرباط، وتنقل على الحساب الرسمي لمنتدى المساهمات على شبكة الأنترنيت، مع العديد من المبادرات الوطنية والدولية، الرامية إلى التحسيس والتعريف والترافع من أجل مناهضة العنف ضد النساء والفتيات، خاصة في ظل جائحة كوفيد 19 المستجد.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071