[ kafapress.ma ] :: “يا حبيب الشعب” .. مغني لبناني يهدي أغنيته الجديدة للملك محمد السادس
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 03 مارس 2021 العدد : 3617




“يا حبيب الشعب” .. مغني لبناني يهدي أغنيته الجديدة للملك محمد السادس

      FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 18 فبراير 2021 - 20:43

أهدى المغني اللبناني المقيم بالمغرب رياض العمر، أغنية جديدة بعنوان “يا حبيب الشعب”، إلى الملك محمد السادس، تزامنا مع عيد الحب وتعبيرا على محبته له وتقديره لشخصه وحبه للمملكة المغربية التي احتضنته ويعتبرها بلده ووطنه الثاني. 

وتتغنى أغنية “يا حبيب الشعب”، التي وظف فيها رياض الإيقاع اللبناني، ومزج فيها بين اللهجتين اللبنانية والدارجة المغربية، بخصال الملك محمد السادس، وبمملكة المغرب.

وجاء في أحد مقاطع الأغنية، أن المملكة المغربية "لا خوف عليها من العدو، ما دامت تحت قيادة رجل عظيم مثل محمد السادس، حبيب الملايين قاهر الحساد".

ويأتي إطلاق الأغنية في سياق سياسي مهم، إثر الحملة الشرسة لبعض وسائل الإعلام الجزائرية، على الملك محمد السادس، بعد كل الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المملكة في قضية الصحراء المغربية، والتي توجت بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كامل أقاليمه الجنوبية. 

والجدير بالذكر أن رياض العمر سبق أن تغنى بالصحراء المغربية في عمل حمل عنوان “الصحرا ديالنا” التي حظيت بإعجاب الجمهور المغربي، ليعود بأغنية "حبيب الشعب" التي كتب كلماتها ولحنها رياض العمر وأشرف على توزيعها الموسيقي اللبناني وائل عياد، وتم تسجيلها في استوديوهات كريم السلاوي، وتكفل بتصمم “الفيديو” ميد زكي، فيما أشرف بول على “الميكس” و”الماستورينغ”.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071