[ kafapress.ma ] :: ندوة بالرباط لمنتدى لاعبي كرة السلة الوطنية حول "الحكامة الجيدة ودور المدرب في تطوير لعبة كرة السلة" (صور)
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 العدد : 3658




ندوة بالرباط لمنتدى لاعبي كرة السلة الوطنية حول "الحكامة الجيدة ودور المدرب في تطوير لعبة كرة السلة" (صور)

      FaceBook      
فاطمة الزهراء المامون
رياضة
| 07 مارس 2021 - 14:48

تقدمت نور الهدى المحبوب نائبة رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة السلة بالشكر لمنتدى لاعبي كرة السلة والجمعية المغربية لمدربي كرة السلة ونورالعمري الخبير بالاتحاد الدولي لكرة السلة والاستاذ عمر النوحي الإطار الوطني وعبد اللطيف مقداد رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة السلة وكل الأطر وذلك خلال الندوة التي تم تنظيمها السبت 6 مارس الجاري بأحد فنادق الرباط من طرف منتدى لاعبي كرة السلة الوطنية بتعاون مع الجمعية المغربية لمدربي كرة السلة تحت إشراف نادي الرجاء الرياضي لكرة السلة  وكان موضوعها  “الحكامة الجيدة ودور المدرب في تطوير لعبة كرة السلة”.

نور الهدى سجلت خلال كلمتها الترحيبية بالحضور أن تنظيم هذه الندوة يأتي في ظرفية جد مهمة بعد عودة الحياة لكرة السلة الوطنية بعد توقف طويل كان له تاثير سلبي على الأندية والأطر التقنية و اللاعبين والحكام وجميع العاملين في القطاع وكذا محبي اللعبة.

من جهته شدد عمر النوحي الكاتب العام للجمعية المغربية لمدربي كرة السلة على أهمية تنظيم هذه الندوة التي تركز بالأساس على تطوير  العمل التقني للأطر والمدربين قصد بناء جيل جديد من اللاعبين القادرين على المساهمة في إعطاء قفزة نوعية للعبة كرة السلة عن طريق برامج تكوينية حقيقة للمدربين في المستقبل مؤكدا في تدخله على استعداد الجمعية المغربية لمدربي كرة السلة التي تأسست سنة 1994 والمعترف بها من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والاتحاد الدولي للعبة للانخراط في كافة البرامج الهادفة إلى الرقي بمنتوج كرة السلة الوطنية.

 الندوة تميزت بالعرض القيم الذي قدمه نور العامري خبير الاتحاد الدولي لكرة السلة الذي ركز على أهمية الحكامة الجيدة في تطوير وتنمية لعبة كرة السلة، خاصة وأن الاتحاد الدولي للعبة جاء بمشروع طموح سنة 2019 يتمحور بالأساس حول تطوير كرة السلة من خلال سن سياسة تسييرية ناضجة ومسؤولة بتواجد نوعية جديدة من المسيرين القادرين على تنفيذ برامج متعدة تهتم بالأطر التقنية والحكام والإداريين قصد الرقي بمنتوج لعبة كرة السلة.

كما يروم هذا المشروع الطموح إشراك جمعيات المدربين والحكام واللاعبين الدوليين في اتخاد القرار داخل جامعات كرة السلة في جميع دول المعمور والاهتمام أكثر بالمرأة في مجال كرة السلة وكرة السلة 3 × 3 وتطوير دور المدرب على الصعيد الجهوي وإقرار سياسات حقيقية تهتم بتكوين الأطر الإدارية القادرة على تقديم الإضافة المرجوة خالصا إلى أن تحقيق كل هذه البرامج الواعدة يتطلب الإرادة الحقيقية من طرف المسؤولين عن الأندية والعصب والجامعات.

المشاركون في الندوة اتفقوا في ختامها على تنظيم ندوتين الأولى بمدينة تطوان والثانية بمدينة الرباط بمبادرة من نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071