[ kafapress.ma ] :: إطلاق اسم "عزيز أخنوش" على فوج خرّيجي معهد للصحافة يثير موجة من الانتقادات
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 العدد : 3658




إطلاق اسم "عزيز أخنوش" على فوج خرّيجي معهد للصحافة يثير موجة من الانتقادات

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 03 أبريل 2021 - 8:21

أثار إطلاق المعهد العالي للصحافة والاتصال بالدار البيضاء، الجمعة 02 أبريل الجاري، اسم “عزيز اخنوش” على خريجي فوجه العشرين، موجة من الانتقادات استندت على اعتماد اسم الوزير بصفته الحكومية، لا الحزبية أو كرجل أعمال.

وجاء في تدوينة أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لاحظوا اللافتة في الوراء...فوج السيد الوزير وليس بصفة رئيس حزب أو رجل أعمال...فوج صوحافيي السيد وزير الفلاحة…".

وختم تدوينته بـ "خوتي الفلاحة و الكسابة الخير امام، راه ولا عندكوم فوج".

وفي تدوينة أخرى، استغرب أحد الأفراد إطلاق المعهد المذكور، اسم شخص بعيد عن قطاع الصحافة على خريجي معهد متخصص في الإعلام، وكتب: "إطلاق إسم عزيز أخنوش على الفوج 20 لخريجي المعهد العالي للصحافة والإتصال، كفاش؟؟؟ وعلاش؟؟؟".

وتابع موضحا: "أنا لي كنعرف إطلاق إسم شخص ما على خريجي فوج شي معهد او مدرسة عليا او او او ...، كيكون تكريم واعتراف لهذا الشخص بالانجازات ديالوا في فهدا المجال او كان استاذ بارز فنفس المؤسسة ..".

وتساءل صاحب التدوينة: "شنو قدم أخنوش للصحافة وشنو علاقتو بها، من غير إلا كان هذا الفعل توجيه للصحافيين الجداد، ورسالة مشفرة مفادها رجال المال والأعمال هما مفتاح النجاح الصحفي .. الاعلانات والاشهارات وداكشي". 

وخلص المتحدث ذاته إلى أن الإعلامي الراحل صلاح الدين الغماري هو الأجدر بهذا التشريف، قائلا: "أنا في نظري إلا كان شي إسم يتطلق على هذا الفوج، فهو إسم المرحوم صلاح الدين الغماري على الأقل كان صحفي لامع ولعب دور كبير في المجال ديالو...!!".

ويشار إلى أن وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، حضر، صباح الجمعة 02 أبريل الجاري بالدار البيضائ، حفل تخرج الدفعة العشرين للمعهد العالي للصحافة والاتصال، التي حملت اسمه.


 




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071