[ kafapress.ma ] :: الإعلام السنغالي يشيد بجودة ومتانة العلاقات الراسخة بين الرباط وداكار ويؤكد أهمية افتتاح قنصلية البلاد بالداخلة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 العدد : 3658




الإعلام السنغالي يشيد بجودة ومتانة العلاقات الراسخة بين الرباط وداكار ويؤكد أهمية افتتاح قنصلية البلاد بالداخلة

      FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 06 أبريل 2021 - 13:08

أشادت وسائل الإعلام السنغالية، الثلاثاء 06 أبريل الجاري، بجودة ومتانة العلاقات الراسخة القائمة بين المغرب والسينغال، مؤكدة أهمية ورمزية افتتاح قنصلية سنغالية في مدينة الداخلة المغربية.

وكتبت يومية "لوسولاي" التي توزع على نطاق واسع، أن السنغال افتتحت قنصلية لها بمدينة الداخلة جنوب المغرب، موضحة أن حفل افتتاح القنصلية تميز بحضور عيساتا تال سال وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتابعت أنه في أعقاب حفل الافتتاح وقع الوزيران على اتفاقيتي تعاون ومذكرة تفاهم بهدف النهوض بشراكتيهما في مجالات اللامركزية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والطيران المدني.

ومن جهتها كتبت يومية "والف كوتيديان"، أن السنغال التحقت بركب الدول التي قررت افتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة، مبرزة أنه من خلال هذه المبادرة، يجدد الرئيس ماكي سال التأكيد على موقف دكار الداعم لمغربية الصحراء.

أما الموقع الإخباري "سينيغو" فذكر أن السنغال افتتحت تمثيلية قنصلية لها في الداخلة على غرار عدد من الدول ، مبرزا أن عيساتا تال سال، وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج وناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، استعرضا بالمناسبة مختلف جوانب علاقات الاخوة والتعاون الراسخة التي تربط بين البلدين.

وفي نفس السياق كتب موقع "لوكوتيديان .إس إن" أن السنغال التحقت بقائمة الدول التي اختارت افتتاح قنصلية لها بمدينة الداخلة جنوب المغرب. 

ومن جهتها، أوردت وكالة الأنباء APA الخبر، مبرزة جودة ومتانة العلاقات القائمة بين المغرب والسنغال.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071