[ kafapress.ma ] :: المغرب تصدى لوباء "كورونا" بتفان بفضل التوجيهات الملكية السامية التي أشاد بها العالم أجمع
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 العدد : 3658




المغرب تصدى لوباء "كورونا" بتفان بفضل التوجيهات الملكية السامية التي أشاد بها العالم أجمع

      FaceBook      
كفى بريس
صحة وعلوم
| 07 أبريل 2021 - 19:07

أكد وزير الصحة خالد آيت طالب، الأربعاء 07 أبريل الجاري، أن المغرب تصدى لوباء "كورونا" بتفان، بفضل التوجيهات الملكية السامية، وبفضل جهود الأطر الصحية والطريقة الاستباقية التي أشاد بها العالم أجمع، سواء على مستوى تدبير الجائحة، أو على مستوى عملية التلقيح.

وشدد أيت الطالب، في تصريح صحفي أدلى به خلال زيارة قام بها لمركز حضري للتلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد 19)، وللمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان،على ضرورة الحفاظ على المنظومة الصحية ومتانتها، لأنه "بدون منظومة صحية قوية لن يكون هناك بلد قوي اقتصاديا و اجتماعيا"، لاسيما وأن جائحة كورونا خلفت، على المستوى العالمي، آثارا سلبية اقتصاديا واجتماعيا.

وأشار الوزير، إلى "إن بعض المدن بدأت تشهد ارتفاعا في عدد الإصابات، الأمر الذي يعني أن المغرب ليس في مأمن من الموجة الثالثة لهذا الوباء، هذا تزامنا مع استمرار عملية التلقيح"، داعيا الى عدم التراخي في تلقي اللقاح والى ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات "لكي لا نصل إلى الحجر الصحي المطلق الذي يخلف آثارا سلبية جسيمة"، معتبرا أن الأشهر المقبلة جد حاسمة للوصول إلى مناعة جماعية.

وفي سياق مماثل أكد آيت الطالب أنه تم الوقوف بطانطان على "العمل الكبير" الذي يقوم به المستشفى الإقليمي الحسن الثاني ، لاسيما بعد التوسعة التي عرفها، مؤخرا، وذلك لتلبية حاجيات المواطنين.

وقدمت للوزير، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم طانطان، عبد اللطيف الشاذلي، والمدير الجهوي للصحة لجهة كلميم واد نون، سعيد بوجلابة، شروحات حول الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا بالإقليم.

ووفق المعطيات التي قدمت للوفد حول أنشطة التلقيح بالإقليم الى غاية الخامس من الشهر الجاري ، فقد بلغ عدد الأشخاص الملقحين بالجرعة الأولى ستة آلاف و 758 شخصا، فيما وصل الذين تلقوا الجرعة الثانية خمسة آلاف و 960 شخصا.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071