[ kafapress.ma ] :: خبير: السلالة الهندية من "كورونا" خطيرة جدا كونها تستطيع الإفلات من التشخيص والفحص
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 09 ماي 2021 العدد : 1




خبير: السلالة الهندية من "كورونا" خطيرة جدا كونها تستطيع الإفلات من التشخيص والفحص

      FaceBook      
كفى بريس
صحة وعلوم
| 04 ماي 2021 - 11:06

أكد الدكتور المتخصص في الأمراض الصدرية والتنفسية، جمال الدين البوزيدي، أن النسخة الهندية خطيرة جدا مقارنة بالعادية، منبها إلى كونها تستطيع الإفلات من التشخيص والفحص، ولا تنفع معها بعض أنواع اللقاحات المنتشرة حاليا.

وأوضح البوزيدي، في تصريح صحفي، أن هذه النسخة ظهرت في شهر أكتوبر الماضي ولم تحظ بالاهتمام البالغ، مسجلا أن الطفرة داخل الفيروس جرت على مستوى الأشواك وجعلت الدخول إلى خلايا الإنسان مسألة سهلة، كما أنها تساهم في رفع معدل التكاثر بقوة، وهو ما جرى بالهند.

وأشار الخبير إلى أن النظام الصحي الهندي انهار لأسباب متعددة، منها الثقافة الشعبية التي لا تسمح على الإطلاق بالتباعد الجسدي بين الأفراد، ثم الكثافة السكانية الكبيرة، وهو ما أدى إلى الوصول إلى مستويات خطيرة.

وأورد البوزيدي، ضمن التصريح ذاته، أن العالم يساند الهند في محنته الراهنة، خصوصا على مستوى المساعدات الإنسانية والطبية، وهو ما أنقذ قليلا النظام الصحي بالبلاد، مشيرا إلى أن وتيرة انتشار الفيروس تبقى خطيرة وتسترعي الانتباه.

ويشار إلى أن وزارة الصحة المغربية أعلنت أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الأوساط العلمية ترجح أن تكون هذه السلالة الهندية سريعة الانتشار.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071