[ kafapress.ma ] :: الملك محمد السادس يوجه تعليماته إلى لفتيت والداكي للسهر على سلامة الانتخابات المقبلة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 01 غشت 2021 العدد : 1




الملك محمد السادس يوجه تعليماته إلى لفتيت والداكي للسهر على سلامة الانتخابات المقبلة

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 16 يونيو 2021 - 15:04

على إثر تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات بمقر وزارة الداخلية مساء الثلاثاء 15 يونيو الجاري، وجه الملك محمد السادس تعليمات إلى وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة من أجل السهر على سلامة العمليات الانتخابية المقبلة، والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء إلى هذه الاستحقاقات التي تجرى لأول مرة في يوم واحد (التشريعية والجهوية والجماعية).

وأجمع زعماء الأحزاب، في تدخلاتهم خلال لقاء تنصيب اللجنة المتكونة من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، على ضرورة توفير كافة الشروط لكي تمر العملية الانتخابية بنزاهة تامة، وفرض التنافس الشريف خلال الحملة الانتخابية التي تنطلقُ بعد أسابيع.

والتزم قادة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان خلال هذا الاجتماع بالحرص على تنفيذ التعليمات الملكية حتى تمر الاستحقاقات في أجواء ديمقراطية وسليمة.

وذكرت مصادر حزبية أن لجنة الإشراف على الانتخابات ستعقدُ الأسبوع المقبل اجتماعاً من أجل التداول في عدد من النقاط المتعلقة بالتحضير لسير العملية الانتخابية.

وستعمل اللجنة المركزية واللجان الإقليمية والجهوية على “تخليق المسلسل الانتخابي المقبل وتحصينه من كل ما قد يمس بإرادة الناخبات والناخبين واختيارهم الحر”، بالإضافة إلى “تفعيل الإجراءات الكفيلة بضبط المخالفات المتصلة بالعمليات الانتخابية".





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071